Site icon العربي الموحد الإخبارية

ديشان ينفي اعتماد فرنسا فقط على مبابي

يرى ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، أن فريقه لا يعتمد بشكل مفرط على نجمه الشاب كيليان مبابي.
وظهر مبابي بشكل لافت للنظر في نهائيات كأس العالم، حيث يتصدر قائمة هدافي المونديال برصيد 5 أهداف، بعد انتهاء منافسات دور الـ16.
وأحرز مبابي صاحب الـ23 عامًا ثنائية في المباراة التي فازت بها فرنسا 3-1 على بولندا في دور الـ16، الأحد، ليرفع رصيده التهديفي خلال مسيرته في كأس العالم، التي بدأت منذ النسخة الماضية في روسيا قبل 4 أعوام، إلى 9 أهداف، متساويا مع عدد أهداف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، في حين يتفوق بفارق هدف على رصيد أهداف النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، الذي أحرز 8 أهداف خلال مشاركته في 5 نسخ بالمونديال.
ونفى ديشان فكرة اعتماد فرنسا بشكل كبير على مبابي، الذي سجل حتى الآن 250 هدفًا خلال مسيرته مع المنتخب وكذلك مع نادي باريس سان جيرمان.
وقال ديشان في مؤتمر صحفي، الجمعة: «أنا على يقين من أن منتخب إنجلترا سيكون مستعدًا لمواجهة كيليان كما فعل خصومنا السابقين، لكنه في وضع يسمح له بإحداث الفارق».
وأضاف ديشان: «لدينا لاعبون آخرون يمكن أن يشكلوا خطورة أيضا، وهذا يساعدنا على عدم الاعتماد بشكل مفرط على كيليان، لكن كيليان هو كيليان ، ولديه تلك القدرة على إحداث الفارق في أي لحظة».
كانت نقطة الحديث الرئيسية في التحضير للمباراة هي المواجهة بين مبابي والظهير الأيمن الإنجليزي كايل والكر، الذي يمكن أن يلعب في دفاع مكون من 4 أو 5 لاعبين، للقضاء على خطورة النجم الفرنسي.

Exit mobile version