Site icon العربي الموحد الإخبارية

سر احتفال ميسي “الغامض” بالهدف الثاني للأرجنتين أمام هولندا

احتفل ليونيل ميسي قائد الأرجنتين عقب تسجيل الهدف الثاني لبلاده في شباك هولندا بطريقة غير مألوفة واضعاً إصبعه الأكبر أسفل أذنه، وأصابعه الأربعة الأخرى من كل يد خلف أذنيه بمحاذاة رأسه.
ويعود هذا الاحتفال إلى خوان ريمون ريكيلمي أحد نجوم الأرجنتين السابقين وصديق ميسي المقرب.
وقرر ميسي تقليد احتفال ريكيلمي في محاولة للرد على المدرب لويس فان جال المدير الفني لهولندا الذي درّب ريكيلمي في صفوف برشلونة الإسباني في منتصف التسعينيات.
وشهدت علاقة فان جال وريكيلمي توتراً، وطالب المدرب الهولندي بالاستغناء عن خدمات اللاعب الأرجنتيني وانتقد طريقة لعبه علانية.
ويحظى فان جال بعلاقة سلبية مع لاعب آخر في التشكيل الحالي للأرجنتين هو أنخيل دي ماريا الذي درّبه في مانشستر يونايتد لمدة عام رحل بعده اللاعب إلى باريس سان جيرمان، وقال إنه “العام الأسوأ في مسيرته”.
وقبل المباراة، استفز المدرب المخضرم لاعبي الأرجنتين حين أكد أن فريقه سيفوز بالمباراة إذا وصلت إلى ركلات الترجيح.
وبعد المباراة، خرج الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز ليطالب المدرب بـ”عدم التحدث كثيراً”.
وانتهى الوقت الأصلي لمواجهة الأرجنتين وهولندا في ربع نهائي كأس العالم بالتعادل (2-2) وفازت الأرجنتين بعد الاحتكام إلى ركلات الترجيح بنتيجة (4-3).
ويلعب ميسي ورفاقه في نصف النهائي أمام كرواتيا يوم الثلاثاء المقبل.
باتيسوتا ينصح ميسي
وعقّب جابرييل باتيستوتا أسطورة الكرة الأرجنتينية على احتفال ميسي قائلاً إنه “تصرف غير لائق”.
وطالب باتيستوتا خلال تحليله لمباراة الأرجنتين وهولندا ميسي بالتركيز داخل الملعب، ومحاولة تحقيق الفوز في المباريات المقبلة.
وكانت مباراة الأرجنتين وهولندا قد شهدت توتراً كبيراً داخل الملعب ما دفع الحكم لإشهار 16 بطاقة صفراء، بواقع 8 لكل منتخب، إضافة إلى بطاقة حمراء كانت من نصيب دينزل دومفريس لاعب هولندا.

Exit mobile version