Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالفيديو.. الأرجنتين إلى نصف نهائي المونديال بفوزٍ درامي على هولندا

عبرت الأرجنتين إلى نصف نهائي كأس العالم بعد فوزها بصعوبة على هولندا بركلات الترجيح في مباراة مثيرة، يوم الجمعة.
وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل (2-2) قبل أن تفوز الأرجنتين بركلات الترجيح بنتيجة (4-3).
ويدين “راقصو التانجو” بهذا العبور إلى القائد ليونيل ميسي الذي سجل هدفًا وصنع هدفاً، وللحارس إيميليانو مارتينيز الذي تصدى لركلتي ترجيح.
وصنع ميسي الهدف الأول بتمريرة ساحرة إلى ناهويل مولينا في الدقيقة 35، قبل أن يسجل بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة 73 من ركلة جزاء. وجاء هدف هولندا الأول في الدقيقة 83 عبر فوتر فيجورست وسجل اللاعب نفسه التعادل في الدقيقة 11 من الوقت بدل الضائع.
وتلعب الأرجنتين في الدور نصف النهائي أمام منتخب كرواتيا يوم الثلاثاء المقبل.

حذر متبادل
كان الحذر شعار الفريقين في دقائق المباراة الأولى. تبادلا السيطرة على الكرة دون أفضلية لأحدهما ولم يهددا المرمى.
أول هجمة منظمة لهولندا كانت في الدقيقة 16، وصلت الكرة ممفيس ديباي في الجهة اليسرى لهولندا ومرر كرة عرضية خطيرة لدينزل دومفريس الذي لعبها بعيدة عن المرمى.
وسط الزحام في منتصف الملعب ظهر ليونيل ميسي في الدقيقة 22 واروغ لاعبين ثم سدد الكرة بعيداً عن المرمى.
زاد الاستحواذ الأرجنتيني على الكرة مع تراجع بسيط للمنتخب الهولندي الذي بدأ يعتمد على التمريرات الطولية خلف دفاعات الأرجنتين.
سدد رودريجو دي باول لاعب وسط الأرجنتين تسديدة أرضية في الدقيقة 33 أمسكها الحارس الهولندي أندريس نوبرت بسهولة.
ظهر ميسي مجدداً في الدقيقة 35. تلاعب بناثان آكي مدافع هولندا ثم مرر بينية ساحرة وصلت للظهير الأيمن ناهويل مولينا الذي اخترق دفاعات هولندا وسدد كرة أرضية سكنت الشباك، ليتقدم المنتخب الأرجنتيني بهدف نظيف.
حاول ميسي إضافة الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة أرضية أمسكها الحارس نوبرت.
ميسي يسجل
حاولت هولندا الضغط في الدقائق الأولى من الشوط الثاني لكنها اصطدمت بدفاع منظم من الأرجنتين.
كان الهدف الثاني قريباً من الأرجنتين في الدقيقة 59، بعد هجمة مرتدة منظمة وصلت إلى دي باول الذي مررها بالخطأ لدفاعات هولندا.

واصل ميسي تألقه وحصل على مخالفة أمام منطقة الجزاء بعد دفعة من فان دايك. سدد ميسي الكرة قوية ومرت فوق العارضة بمسافة قليلة، في الدقيقة 63.
الظهير الأيسر لراقصي التانجو ماركوس أكونيا انطلق وتعرض لعرقلة داخل منطقة الجزاء سجل منها ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 73.
ورفع ميسي رصيده من الأهداف في كأس العالم إلى 10 أهداف ليعادل رقم جابريل باتيستوتا الهداف التاريخي للأرجنتين في كأس العالم.
انتفاضة فيغورست
المحاولات الهولندية بدأت تتسم بالخطورة بعد الدقيقة 80. ونجح البديل فوتر فيغورست في تسجيل الهدف الأول للمنتخب البرتقالي في الدقيقة 83 بعد عرضية من البديل الآخر ستيفن بيرجويس.

وفي الدقيقة 85، سدد بيرجويس بقدمه اليسرى كرة قوية اصطدمت في الشباك الجانبية للمرمى.
احتسب حكم المباراة 10 دقائق وقتاً بدل ضائع. ضغط خلاله منتخب هولندا بقوة مع الاعتماد على التمريرات الطويلة، وتراجعت الأرجنتين للدفاع عن مرماها.
في الدقيقة الحادية عشر من الوقت بدل الضائع، أدركت هولندا التعادل عبر اللاعب نفسه فيغورست بعد تنفيذ ماكر لمخالفة قريبة من منطقة الجزاء وصلت المهاجم البديل الذي وضعها داخل الشباك في الثواني الأخيرة من المباراة.

الشوط الإضافي الأول جاء هادئاً. حصلت هولندا على مخالفة خطيرة في الدقيقة 99 لكنهّا لم تستغلها.
وكاد ميسي يصنع الثالث في الدقيقة 104 من مخالفة مررها بطريقة مميزة خلف دفاعات هولندا لكن نيكولاس أوتامندي وصل متأخراً لتمر الكرة إلى ركلة مرمى.
حاول ميسي مجدداً في الشوط الإضافي الثاني، وسدد كرة قوية في الدقيقة 110 مرت فوق العارضة بمسافة كبيرة.
زادت خطورة الأرجنتين بعد نزول دي ماريا. وسنحت 3 فرص متتالية لراقصي التانجو بين الدقيقتين 114 و116 أخطرها كانت من لاوتارو مارتينيز الذي سدد كرة أرضية من داخل منطقة الجزاء لكنّ فيرجيل فان دايك حولها إلى ركنية.
وعاد لاوتارو ليهدد المرمى مجدداً بتسديدة قوية بقدمه اليسرى في الدقيقة 119 تصدى لها الحارس نوبرت ببراعة.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع حرم القائم الأيمن إنزو فيرنانديز من هدف محقق عندما تصدى لقذيفته.
احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت تألقاً لافتاً لإيمليانو مارتينيز حارس الأرجنتين الذي تصدى لركلتي ترجيح لتنتهي بنتيجة (4-3) ويعبر ميسي ورفاقه إلى نصف النهائي.
لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة

Exit mobile version