Site icon العربي الموحد الإخبارية

ساوثجيت: الاستقالة من تدريب إنجلترا؟ مشاعري مضطربة الآن

قرر المدير الفني لمنتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، تأجيل استقالته من تدريب الفريق رغم الفشل للمرة الثالثة على التوالي في تحقيق إنجاز يُذكر لكرة القدم الإنجليزية بتوديع الدور ربع النهائي من مونديال قطر أمام المنتخب الفرنسي.
وخسرت إنجلترا نصف نهائي كأس العالم 2018 أمام كرواتيا، قبل السقوط في مباراة تحديد المركز الثالث أمام بلجيكا، وفي يورو 2020 خسر منتخب الأسود الثلاثة نهائي البطولة بفارق ركلات الجزاء أمام إيطاليا على ملعب ويمبلي في لندن.
ورغم تلك الخيبات لا يجد ساوثجيت أن التسرع في اتخاذ القرار قد يكون مُفيدًا بالنسبة للمنتخب وللاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، لذا فضل تأجيل ما سيقوله لوسائل الإعلام في هذا الصدد لحين العودة إلى لندن هذا الأسبوع.
وقال ساوثجيت في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد توديع كأس العالم 2022: «أعتقد أنني أحتاج بعض الوقت بعد نهاية هذه البطولة بالنسبة لي».
وأوضح مدرب ميدلسبره الأسبق «مشاعري تختلط مع أفكاري في الوقت الحالي، ويصعب عليّ اتخاذ القرار الصحيح بالنسبة للمنتخب وللاتحاد الإنجليزي لكرة القدم».
وأكد المدرب «يجب أن أتحقق من مدى دقة القرار الذي سأتخذه لأنني أعرف دائمًا أن هناك اضطرابات في المشاعر بعد مثل هذا النوع من المباريات».
وكان المنتخب الإنجليزي عبر دور المجموعات دون أي خسارة بفوزين على إيران وويلز وتعادل من دون أهداف مع الولايات المتحدة الأميركية، وخلال ثمن النهائي سجل ثلاثية نظيفة تجاوز بها عقبة بطل أفريقيا “السنغال” المتأثرة بغياب ساديو ماني.

Exit mobile version