Site icon العربي الموحد الإخبارية

ديشامب: وصول المغرب لنصف نهائي المونديال ليس مفاجئًا!

أكد المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، أن وصول المغرب إلى الدور نصف النهائي من كأس العالم لم يكن مفاجأة بالنظر إلى المنتخبات القوية التي واجهها منذ افتتاح دور المجموعات أمام كرواتيا، حتى لقاء ربع النهائي أمام البرتغال.
وأشار ديديه ديشامب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد الفوز الصعب على إنجلترا بنتيجة 1/2، إلى أن المنتخب المغربي وصل لنصف النهائي عن جدارة واستحقاق.
وأضاف «القليل من الناس كانوا يتوقعون ما حققه المنتخب المغربي بالوصول للدور قبل النهائي من كأس العالم 2022، لكن في ظل ما قدمه الفريق أمام كل المنتخبات القوية التي قابلها، فلم يكن وصوله هذا محط صدفة».
وشدد ديشامب على أحقية المغرب بقوله «هم يستحقون التواجد في هذه المرحلة المتقدمة من المونديال، وستكون لديهم فرصة للتأهل إلى النهائي، نحن علينا احترام كل المنافسين، وإذا كان المغرب قد وصل لهذه النقطة فهذا لأنه جدير بذلك ولا أحد يستطيع أن يسلبهم ذلك».
وواصل حديثه «المباراة ستقام يوم الاربعاء المقبل (14 ديسمبر) ولا يزال الوقت أمامنا، لنفرح الليلة بالتأهل بما أنجزناه أمام فريق رائع مثل المنتخب الإنجليزي».
وختم «لاعبو المغرب يستحقون الثناء، وكذلك المدير الفني وليد الركراكي، ما تحقق شيء تاريخي بالنسبة لهم. لم أتابع مباراتهم ضد البرتغال، شاهدت الشوط الأول فقط، لكن سنشاهدها بهدوء، وأكرر ما حققه المنتخب المغربي ليس مُفاجئًا في ظل ما قدمه من جودة رائعة».
جدير بالذكر مواجهة ديديه ديشامب لمنتخب المغرب كلاعب في ثلاث مناسبات ودية أعوام 1998 و1999 و2000، عندما كان يقود خط الوسط رفقة لاعبين أمثال زين الدين زيدان ويوري جوركيف.

Exit mobile version