Site icon العربي الموحد الإخبارية

بالفيديو.. فرنسا تصعق إنجلترا وتلاقي المغرب في نصف النهائي

وجه حامل لقب كأس العالم “فرنسا” صاعقة قوية لمنتخب إنجلترا بهزيمته في مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022، مساء اليوم السبت 10 ديسمبر، على ملعب البيت في مدينة الخور القطرية.
وترشحت فرنسا لمواجهة المغرب في الدور نصف النهائي، بعدما تمكن المنتخب العربي من تجاوز عقبة البرتغال في ربع النهائي الذي أقيم على استاد الثمامة في وقت سابق من مباريات اليوم.
أنهى المنتخب الفرنسي الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدف دون رد سُجل بعد أول ربع ساعة من صافرة البداية، واستطاع الحفاظ عليه رغم المحاولات المتتالية التي قادها الثنائي هاري كين وبوكايو ساكا.
لكن تقدم الديوك لم يستمر في بداية الشوط الثاني، حيث تلقت شباكه لهدف من ركلة جزاء سجلها هاري كين، وخلال الدقائق العشر الأخيرة استعادت فرنسا زمام الأمور بهدف ثان برأسية رهيبة من جيرو.
ولاحت الفرصة الأولى في المباراة للفريق الفرنسي عند الدقيقة 11، عندما حول الهداف التاريخي للديوك “أوليفيه جيرو” تمريرة عرضية منخفضة داخل منطقة الجزاء برأسية نموذجية على يسار الحارس الذي تفطن لها وأبعدها ببراعة.
تقدم المنتخب الفرنسي بالهدف الأول من تصويبة صاروخية من حوالي 28 ياردة للاعب أوريلين تشواميني، عانقت أقصى يمين حارس مرمى إنجلترا “جوردان بيكفورد” الذي حاول عليها دون جدوى، عند الدقيقة 17 من أحداث الشوط الأول.
وتلقى لاعب وسط ريال مدريد تمريرة أرضية من أنطوان جريزمان على حدود منطقة جزاء إنجلترا، تسلمها بهدوء أعصاب ثم سدد بكل قوته من وضع الثبات لتسكن كرته أصعب زاوية على الحارس الذي حُجبت عليه الرؤية بسبب الكثافة الدفاعية التي بدأ بها فريق المدرب جاريث ساوثجيت.

رد المنتخب الإنجليزي على الهدف الفرنسي بأول فرصة من ركلة حرة مباشرة نفذها الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد “لوك شو” بتسديدة سهلة في منتصف المرمى أمسك بها الحارس هوجو لوريس.
وواصلت إنجلترا محاولاتها لتعديل النتيجة، وأهدرت فرصة جديدة عند الدقيقة 22 لهاري كين الذي تسلم تمريرة بينية داخل منطقة الجزاء، لكنه أضاع كرة ذهبية بتسديدة سهلة للوريس.
وطالب المنتخب الإنجليزي باحتساب ركلة جزاء في الدقيقة 26، وراجع على إثرها الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو تقنية الفيديو المساعد (VAR) لكنه أشار بعدها باستمرار اللعب.
هاري كين يُعيد الإنجليز
افتتح المنتخب الإنجليزي الشوط الثاني بقذيفة قوية للاعب الوسط جود بيلينجهام من على حدود منطقة جزاء فرنسا، أبعدها الحارس هوجو لوريس بأعجوبة من الزاوية اليسرى إلى ركلة ركنية في الدقيقة 47.

وحاول كيليان مبابي تهدئة اللعب بالحصول على ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى، نفذها أنطوان جريزمان بعرضية متقنة، أبعدها هاري ماجواير بصعوبة من أمام رافاييل فاران داخل منطقة الستة ياردات.
وشهدت الدقيقة 53 احتساب الحكم ويلتون سامبايو لركلة جزاء لصالح المنتخب الإنجليزي بعد تعرض بوكايو ساكا لعرقلة من صاحب هدف تقدم فرنسا “تشواميني” داخل صندوق العمليات.
وأعاد هاري كين الإنجليز إلى أجواء اللقاء بتنفيذ صحيح لركلة الجزاء عند الدقيقة 54.
بعد دقيقة واحدة، هدد منتخب فرنسا المرمى الإنجليزي بتسديدة قوية بوجه القدم للاعب الوسط آدريان رابيو أمسك بها الحارس بيكفورد على دفعتين.
وتألق الحارس هوجو لوريس من جديد في حماية مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة 60 بعد تسديدة من بوكاو ساكا الذي مر بشكل مذهل من الدفاع داخل المنطقة، لكنه فشل في وضع الكرة على إحدى الزوايا.
وعاد هوجو لوريس ليُبدع من جديد بإبعاد مثالي لتصويبة لهاري كين في الدقيقة 62 من أقصى الزاوية اليسرى.
وفي الدقيقة 70 ناب القائم الأيمن عن هوجو لوريس في التصدي لرأسية مُركزة من المدافع هاري ماجواير بعد عرضية من ركلة حرة مباشرة نفذت من الجهة اليمنى.
وتحصل أوليفييه جيرو على تمريرة ذكية داخل منطقة الجزاء من عثمان ديمبيلي سددها بلمسة واحدة في منتصف المرمى ليبعدها الحارس بيكفورد إلى ركلة ركنية في الدقيقة 77.
نُفذت الركلة الركنية بعرضية مُتقنة من أنطوان جريزمان على القائم القريب، وجدت رأس أوليفيه جيرو الذي أودعها في المرمى على أقصى يمين الحارس ليعلن تقدم فرنسا 2-1 في الدقيقة 78.
رفض المدير الفني للمنتخب الإنجليزي “جاريث ساوثجيت” التسليم بنتيجة المباراة، فقام بإجراء تغييرين في الدقيقة 79 بإشراك ماسون مونت ورحيم سترلينج بدلاً من جوردان هندرسون وبوكايو ساكا.
بعد دقيقة واحدة من تغييرات ساوثجيت، نجح ماسون مونت في الحصول على ركلة جزاء صحيحة بعد تعرضه لدفعة قوية من ثيو هيرنانديز، أضطر الحكم لاحتسابها بعد تلقيه لاتصال من غرفة تقنية الفيديو المساعد (VAR) التي رفضت إشارته باستمرار اللعب.
لكن هداف إنجلترا التاريخي “هاري كين” رفض الهدية، وأطاح بأحلام بلاده بتسديدة غاية في السوء ذهبت في المدرجات بعيدة كل البُعد عن المرمى، ليهدر ركلة جزاء هدف التعادل ويطلق العنان لدموع الجمهور الإنجليزي خلال الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الثاني.

Exit mobile version