Site icon العربي الموحد الإخبارية

مطالبات بمنع مشاركة الهلال السعودي في مونديال الأندية 2022

تلقى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أكثر من طلب بمنع نادي الهلال السعودي من المشاركة في النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية 2022، المقرر لها مطلع العام المقبل.
ناديا أوراوا الياباني وبوهانج الكوري الجنوبي طلبا من الاتحاد الآسيوي اختيار أحدهما للتواجد في كأس العالم للأندية، بما أن الهلال السعودي تحصل على فرصة للعب آخر نسختين في قطر والإمارات عامي 2020 و2021، كما أنه لم ينته بعد من مبارياته في دوري أبطال آسيا نسخة موسم 2022 عن منطقة غرب آسيا.
وبحسب مصادر صحيفة الرياضية السعودية، فقد وصل طلب للاتحاد الآسيوي من أوراوا الياباني وبوهانج الكوري الجنوبي بالمشاركة في مونديال الأندية.
وأضاف نفس المصدر «فسرت إدارة نادي بوهانج الكوري الجنوبي في مطلبه أن الهلال أخذ فرصته بالمشاركة في البطولة خلال آخر نسختين».
وتأجلت مباريات منطقة غرب في دوري أبطال آسيا 2022 إلى ما بعد نهائيات كأس العالم في قطر بشهرين كاملين، حيث سيقام دور الـ 16 يومي 19 و20 فبراير 2023، على أن تقام مباريات دور الثمانية لغرب آسيا يوم 23 من فبراير، ومباراة قبل النهائي يوم 26 من الشهر نفسه، والفائز سيترشح لملاقاة أوراوا في النهائي.
وستقام مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2022 الموافق 29 أبريل 2023 على أرض الفريق المتأهل للنهائي من منطقة غرب، على أن تجرى مباراة الإياب يوم 6 مايو 2023 في سايتاما باليابان على أرض نادي أوراوا ديد دايموندز الذي ترشح للنهائي بعد تجاوزه لمنافسات منطقة شرق آسيا.

Exit mobile version