Site icon العربي الموحد الإخبارية

يورانوفيتش: مودريتش أكثر أمانًا من البنك والأرجنتين ليست ميسي

تغزل الظهير الأيمن الكرواتي، جوسيب يورانوفيتش، في قائد منتخب بلاده، لوكا مودريتش، قبل ساعات من اللقاء المرتقب أمام الأرجنتين في الدور نصف النهائي من كأس العالم 2022.
وتحدث يورانوفيتش عن سر التأهل التاريخي على حساب المنتخب البرازيلي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية في الدور ربع النهائي أول أمس الجمعة، قائلاً «سر النجاح في المونديال هو أننا نلعب كعائلة واحدة، نحن متحمسون لجعل بلادنا فخورة بنا».
وأضاف «نمتلك واحدًا من أفضل لاعبي العالم، لوكا مودريتش الذي أشعر بالأمان عندما أمرر له أكثر من شعوري بالأمان عندما أضع أموالي في البنك».
وأكد جوسيب الذي لفت الأنظار بقوة خلال مواجهة البرازيل «نحن لدينا الآن أفضل خط وسط في تاريخ كرواتيا، ماتيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش ومارسيلو بروزوفيتش، كل شيء يصبح سهلاً للغاية عندما تلعب معهم».
وعن مواجهة الأرجنتين «ليست لدينا خطة محددة حتى الآن لإيقاف ليونيل ميسي، عادة نحن لا نركز على إيقاف لاعب واحد فقط ولكن على الفريق بأكمله، والطريقة التي يجب أن نتعامل بها هي أن نلعب كفريق واحد لإيقافهم، وليس من خلال دفاع رجل لرجل أو مثل هذا النوع من التكتيكات، الأرجنتين ليست ميسي فقط».

وشارك جوسيب يورانوفيتش كأساسي في جميع مباريات كأس العالم 2022 مع كرواتيا، لمدة 90 دقيقة ضد المغرب وكندا وبلجيكا، كما لعب لمدة 120 دقيقة أمام كل من اليابان والبرازيل في الأدوار الإقصائية.
ويُجيد صاحب الـ 27 عامًا في مركز الظهير الأيمن والأيسر، ويقدم عملاً مميزًا في المساندة الهجومية، لهذا من المتوقع ألا يواصل مسيرته رفقة ناديه الحالي سلتيك جلاسكو الاسكتلندي عقب انتهاء كأس العالم 2022.

وخاض لاعب هايدوك سبليت الكرواتي الأسبق ما مجموعه 26 مباراة في الدوري الاسكتلندي الموسم الماضي بالاضافة لثماني مباريات هذا الموسم، ولعب 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا في المجموعة التي ضمت ريال مدريد وشاختار دونيتسك وريد بول لايبزيج.

Exit mobile version