Site icon العربي الموحد الإخبارية

على غرار كأس العالم 2022..الدوري السعودي يطبق قانون الوقت الفعلي

تستعد رابطة أندية الدوري السعودي للمحترفين لتطبيق قانون الوقت الفعلي للمباريات على غرار ما حدث في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر، وذلك فور استئناف المسابقة يوم الخامس عشر من ديسمبر الجاري.
وأثار نظام احتساب جميع الدقائق المُهدرة في مباريات كأس العالم، اهتمام مسؤولي الكرة السعودية، الذين قرروا تطبيق نفس القانون فور عودة الحياة للملاعب المحلية منتصف الشهر الجاري.
وشهدت العديد من مباريات كأس العالم 2022 احتساب وقت ضائع تجاوز الـ 10 دقائق، لا سيما أثناء دور المجموعات، وهو المشهد الذي استغربه عشاق كرة القدم الذين اعتادوا على احتساب 3 أو 5 دقائق كوقت بديل في مباريات البطولات الكبرى.
وكشفت صحيفة الرياضية السعودية، عن تناول لجنة الحكام السعودية لموضوع الوقت الفعلي للمباريات خلال ورشة عمل عُقدت اليوم الأحد الموافق 11 ديسمبر، وناقشت الحالات التي يجب أن يتم على إثرها احتساب وقت بدل من ضائع.
وكانت مباراة إنجلترا وإيران في افتتاح مباريات المجموعة الثانية بمونديال قطر هي صاحبة الرقم القياسي في عدد الدقائق المضافة كوقت بديل بـ 14 دقيقة في نهاية الشوط الثاني، وانتهت بفوز عريض لإنجلترا ب6 أهداف مقابل هدفين.

Exit mobile version