Site icon العربي الموحد الإخبارية

الفيفا يكشف عن أرقام اختبارات المنشطات في كأس العالم 2022

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، قبل نصف نهائي كأس العالم 2022 بين فرنسا والمغرب، والأرجنتين وكرواتيا، بفاعلية بروتوكول مكافحة المنشطات في قطر.
وضاعف الفيفا من الاختبارات الخاصة بالمنشطات والتي كانت جزءًا لا يتجزأ من البطولة التي أقيمت في الخليج العربي للمرة الأولى، منذ 18 نوفمبر الماضي.
ونفذ الفيفا ما لا يقل عن 369 اختبارًا للمنشطات على هامش المباريات التي لعُبت حتى الآن، والأفضل من ذلك بالنسبة للفيفا، لم يتم اختبار أي لاعب إيجابيًا خلال البطولة.
وكشف الفيفا في بيان صحفي نُشر عشية المباراة الأولى في نصف نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وكرواتيا، عن خضوع كل لاعب لفحوصات مفاجئة قبل مونديال قطر 2022.
وأضاف البيان الرسمي «تم إجراء فحوصات منتظمة خلال المسابقة سواء بعد المباريات أو في غير أيام المباراة».
وبالاضافة إلى الاختبارات التي أجرتها المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، نظم الفيفا 1433 عملية مراقبة طوال عام 2022 قبل إجراء التحليلات من قبل المعامل المعتمدة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا).
وخلال اختبارات الفيفا، تم جمع ما مجموعه 3909 عينة، من ضمنها 941 عينة فقط خلال مونديال قطر 2022.
وفي العام الماضي أثبتت الفحوصات تناول 4 لاعبين لعقاقير منشطة محظورة دوليًا، وهم إيريك أليخاندرو ريفيرا (السلفادور)، سيلفان جبوهو (كوت ديفوار)، ويزدوم نيايتي كواي يوليو (هندوراس)، أورلاندو مويسيس جالو كالديرون (كوستاريكا).
وأكد الفيفا خلال بيانه على عدم تناول أي لاعب من الذين شاركوا في كأس العالم 2022 لمنتجات منشطة من أي نوع.

Exit mobile version