Site icon العربي الموحد الإخبارية

رودجرز يتصدر قائمة المرشحين لخلافة ساوثجيت في تدريب إنجلترا

يتصدر اسم المدير الفني لنادي ليستر سيتي، بريندان رودجرز، قائمة المُرشحين لخلافة جاريث ساوثجيت في تدريب المنتخب الإنجليزي، بدءًا من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا 2024.
ولم يتخذ جاريث ساوثجيت قرارًا بشأن مستقبله مع المنتخب الإنجليزي عقب الخروج من كأس العالم 2022، حيث طلب مُهلة للتفكير في مستقبله، وإذا ما كان سيواصل مشواره أم سيعتذر عن اكماله.
وفي غضون ذلك وضع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم خططًا بديلة إذا ما قرر مدرب ميدلسبره الأسبق ترك منصبه هذا الشهر.
ويُفكر مسؤولو الاتحاد الإنجليزي بجدية في التعاقد مع بريندان رودجرز ليكون المدرب القادم لإنجلترا، إذا قرر ساوثجيت الاستقالة من منصبه.
ويدرس ساوثجيت موقفه بعد خروج إنجلترا من مونديال قطر على يد فرنسا في ربع النهائي، والتي سبقها هبوط الفريق إلى المستوى الثاني في بطولة دوري الأمم الأوروبية بعد تذيل مجموعة التصنيف الأول التي ضمت منتخبات المجر وإيطاليا وألمانيا.
ويستمر عقد ساوثجيت مع منتخب إنجلترا حتى عام 2024، لكنه سيناقش مستقبله مع الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، مارك بولينجهام، في بداية العام الجديد.
الاتحاد الإنجليزي مُتمسك ببقاء ساوثجيت
تتوقع الصحف البريطانية تنحي ساوثجيت عن منصبه في بداية شهر يناير 2023، لكن رئيس الاتحاد الإنجليزي بولينجهام سيطلب من وصيف يورو 2020 مواصلة مشواره.

وقالت صحيفة ديلي ستار البريطانية إن رئيس الاتحاد الإنجليزي يشعر باليأس للاحتفاظ بجاريث ساوثجيت حتى نهاية عقده الحالي، إلا أنه سيحاول اغرائه براتب جديد.
ويعلم الاتحاد الإنجليزي أن رحيل ساوثجيت سيخلف العديد من المشاكل، كونه أحد أنجح المدربين الذين دربوا الفريق على الإطلاق منذ السير بوبي روبسون في الفترة من 1985 إلى 1990.
وإذا أضطر بولينجهام لتعيين مدرب جديد فلن يكون من خارج إنجلترا، لهذا وضع كل من ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد ضمن الأسماء الرئيسية المُرشحة للمنصب.
ويبقى جيرارد ولامبارد خيارات أقل شعبية داخل أروقة الاتحاد الإنجليزي، فلم يحققا النجاح المنتظر منهما خلال فترتهما مع أستون فيلا وإيفرتون في الدوري المحلي، بينما تولى جراهام بوتر تدريب تشيلسي في سبتمبر الماضي.
وإيدي هاو، الذي حصل على اهتمام كبير من الاتحاد الإنجليزي في وقت سابق، مشغول بمشروع السعودية في نادي نيوكاسل يونايتد، أحد أغنى الأندية في العالم، ومن المتوقع أن يُنافس على الألقاب في المواسم القادمة.
بالتالي فإن بولينجهام قد يضطر للجوء إلى المدرب الآيرلندي الشمالي بريندان رودرجرز على أمل يكون مهتمًا بالوظيفة ويوافق على ترك نادي ليستر سيتي.
لماذا رودرجرز أبرز مُرشح لخلافة ساوثجيت؟
يتمتع مدرب ليفربول وسوانسي سيتي السابق بسجل حافل، خاصةً عندما يتعلق العمل مع المواهب الشابة، ومنتخب إنجلترا يكتظ بالعناصر الواعدة أمثال فيل فودين وبوكايو ساكا وجود بيلينجهام.

وكان رودجرز على مقربة من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي في عام 2014، كما فاز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي رفقة ليستر سيتي.
وأظهر ليستر سيتي قوة كبيرة في المنافسة على المراكز المتقدمة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار العامين الماضيين رغم الصرف المتوسط على صفقات الجديدة، ورحيل عدد من النجوم.

Exit mobile version