Site icon العربي الموحد الإخبارية

رد وزاري.. كيف تساعد الجزائر بلماضي لتحقيق حلمه؟

أكد وزير الشباب والرياضة الجزائري، عبد الرزاق سبقاق، أن بلاده عازمة على احتضان نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025 على أراضيها.

وسحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم شرف تنظيم نسخة كأس الأمم لعام 2025 من غينيا بسبب عدم جاهزيتها لاستقبال هذا المحفل في موعده المحدد.وكان جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، قد أعرب عن أمله منذ أشهر مضت، في لعب دورة كأس أمم أفريقيا على أرضه ووسط جماهيره، على أمل تحقيق اللقب القاري لثالث مرة بعد أعوام 1990 و2019.بروح مارادونا ولغة الشارع.. كيف ظهر ميسي في أسواق الأرجنتين؟ وعقد وزير الشباب والرياضة الجزائري مؤتمرا صحفيا يوم الثلاثاء، قال فيه: “ملفنا أصبح جاهزا على جميع الأصعدة، وأشكر جميع من ساهم فيه، والسلطات الجزائرية قدمت كل الضمانات، ومستعدة لتوفير كل الإمكانيات لاستقبال المنافسة على أراضينا”.
وأضاف: “ملفنا قوي وما يميزه عن بقية المنافسين، هو تضمنه لمنشآت كروية جديدة وملاعب جاهزة بكافة الأصعدة، في وقت أن البقية سيكونون مجبرين على الاكتفاء بوضع مشاريع أمام الكاف”.
وأردف: “استقبالنا لنهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين بداية من يناير/ كانون الثاني المقبل، أمر يخدمنا أيضا، وسيسمح لنا بإظهار قدرتنا على النجاح في استضافة دورة قارية بشكل ناجح بكافة المستويات”.
ومن المتوقع أن تجد الجزائر منافسة شرسة، بعدما تقدمت المغرب رسميا بملف ترشحها لاستضافة نسخة 2025، إضافة لبلدان جنوب أفريقيا، السنغال وزامبيا، ونيجيريا وبنين بملف مشترك.

Exit mobile version