Site icon العربي الموحد الإخبارية

مودريتش: الأرجنتين لم تستحق ركلة الجزاء التي نفذها ميسي

شكك صانع ألعاب كرواتيا، لوكا مودريتش، في أحقية المنتخب الأرجنتيني بورقة العبور للدور النهائي من كأس العالم 2022، مؤكدًا أن ألفاريز خدع حكم المباراة للحصول على ركلة الجزاء التي جاء منها هدف تقدم الأرجنتين خلال الشوط الأول.
وقال لوكا مودريتش «كنا على ما يُرام خلال النصف ساعة الأولى من المباراة حتى أُحتسبت ركلة جزاء ضدنا في الدقيقة 34، والتي برأيي ليست ركلة جزاء».
وأطلق الحكم الإيطالي، دانييلي أورساتو، صافرته معلنًا ركلة جزاء لصالح الأرجنتين في الدقيقة 33 بسبب تعرض يوليان ألفاريز لعرقلة من الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.
وطُرد المدرب المساعد في منتخب كرواتيا، ماريو ماندزوكيتش، من على دكة البدلاء بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب اعتراضه الخارج على دانييلي أورساتو في الدقيقة 35.
وأضاف لوكا مودريتش – لاعب ريال مدريد – بقوله «لا أتحدث عن الحكم عادةً، لكن اليوم لا يمكنني تجاهل الأمر، إنه كارثة، كنا نسير بخطى ثابتة إلى أن جاء ليفسد كل شيء باحتسابه لركلة الجزاء، مع ذلك تهانينا للأرجنتين التأهل للنهائي».
ونجح المنتخب الأرجنتيني في استغلال الانهيار النفسي لكرواتيا وأحرز الهدف الثاني بهجمة مرتدة نموذجية للاعب يوليان ألفاريز الذي أنهاها بنفسه في الشباك عند الدقيقة 39.
وخلال الشوط الثاني، صنع ليونيل ميسي الهدف الثالث بطريقة رائعة في الدقيقة 69، وسجله لاعب مانشستر سيتي يوليان ألفاريز الذي رفع رصيد أهدافه لـ 4 في المركز الثاني بجدول ترتيب الهدافين بفارق هدف عن مبابي وميسي.
وسبق للحكم دانييلي أورساتو إدارة مباراة الأرجنتين والمكسيك في الجولة الثانية بدور مجموعات مونديال 2022، وانتهت بفوز صعب للتانجو بهدفين دون رد، كان أحدهما حمل توقيع ليونيل ميسي بتسديدة مذهلة خلال الشوط الثاني، قبل أن يصنع ميسي الهدف الثاني بنفسه للاعب اليافع إينزو فيرنانديز.
كما إدار الحكم الإيطالي صاحب الـ 47 عامًا مباراة افتتاح كأس العالم 2022 بين قطر والإكوادور المنتهية بفوز المنتخب اللاتيني بهدفين دون رد.

Exit mobile version