Site icon العربي الموحد الإخبارية

رد صادم من ديشان على سؤال استدعاء بنزيمة لنهائي كأس العالم

صدم المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، وسائل الإعلام التي حضرت المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب التأهل إلى نهائي كأس العالم 2022، بسبب رده الجاف عن إمكانية مشاركة نجم ريال مدريد كريم بنزيمة في المباراة الختامية يوم الأحد المقبل.
وتعافى كريم بنزيمة من الإصابة التي تعرض لها قبل بدء المونديال بأسبوع، وشارك بالفعل في تدريبات ريال مدريد الاستعدادية لاستئناف الموسم الكروي 2023/2022 بعد نهاية المونديال منتصف هذا الشهر.
وترددت أنباء عن إمكانية عودة المتوج بجائزة الكرة الذهبية من فرانس فوتبول 2022 لمعسكر المنتخب الفرنسي، ولحاقه بمباراتي نصف النهائي والنهائي، بما أن اسمه لا يزال مُدرجًا على قائمة الفريق.
ورفض ديشان استبدال بنزيمة بلاعب آخر في القائمة عكس ما قام به في حالة كريستوفر نكونكو الذي استبدله بلاعب آينتراخت فرانكفورت «كولو مواني» بعدما أصيب نكونكو في التدريبات إثر تدخل قوي من إدوار كامافينجا.
لكن ديشان فضل إبقاء بنزيمة خارج حساباته والمواصلة أمام المغرب في نصف النهائي بنفس العناصر التي منحته الأفضلية على بولندا وإنجلترا في ثمن وربع النهائي.
وتمكنت الديوك الزرقاء من حسم موقعتهم أمام أسود أطلس بهدفين دون رد ليعبروا إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، وللمرة الرابعة منذ عام 1998.

وسئل المدير الفني لفرنسا عن استدعاء كريم بنزيمة للنهائي المقرر له على ملعب مدينة لوسيل، خصوصًا بعدما ظهر بمستوى جيد في تدريبات ريال مدريد منذ يوم السبت الماضي حتى الآن.
ورغم أنه لا يزال رسميًا على قائمة فرنسا، ومن الناحية النظرية يمكن للديوك الاستفادة منه في المباراة النهائية المرتقبة أمام الأرجنتين مساء يوم الأحد المقبل، إلا أن ديشان تجاهل الحديث عن الأمر!.
وردًا على سؤال العودة المحتملة لكريم بنزيمة، قال ديديه ديشان «من الأفضل أن ننتقل إلى السؤال التالي».

Exit mobile version