Site icon العربي الموحد الإخبارية

المغرب تلقى ثالث أسرع هدف للاعب بديل في تاريخ كأس العالم

دخل اللاعب الفرنسي راندال كولو مواني تاريخ كأس العالم بالهدف الذي سجله مساء أمس الاربعاء خلال الدقائق العشر الأخيرة من مباراة نصف نهائي مونديال قطر 2022 أمام المنتخب المغربي على استاد البيت.
وصار كولو مواني ثالث أسرع لاعب بديل يتمكن من هز الشباك في تاريخ كأس العالم بعد مشاركته بثوان معدودة من على دكة البدلاء أمام المغرب، حيث جاء هدفه بعد 44 ثانية فقط من نزوله محل جناح برشلونة عثمان ديمبيلي في الدقيقة 78.
ومن المثير للدهشة أن أسرع 3 أهداف للاعبين بدلاء في تاريخ المونديال جاءوا جميعهم في منتخبات أفريقية “نيجيريا والسنغال والمغرب”.
تصدر اللاعب الدنماركي «إيبي ساند» قائمة أسرع هدف لبديل في كؤوس العالم بفضل تسجيله في غضون 26 ثانية فقط من مشاركته أمام نيجيريا في دور الـ 16 من نسخة 1998، وانتصرت الدنمارك آنذاك بنتيجة 1/4.
في النسخة التالية من المونديال، عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، تراجع إيبي ساند للمركز الثاني في قائمة أسرع بديل يسجل في تاريخ المونديال.
وكسر مهاجم منتخب أوروجواي «ريتشارد موراليس» رقم إيبي ساند القياسي بفارق 10 ثواني حين سجل هدفًا بعد 16 ثانية من نزوله في الدقيقة 46 من بداية الشوط الثاني أمام السنغال، في مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي 3/3.
من هو كولو مواني؟
تخرج راندال كولو مواني في أكاديمية شباب نانت الفرنسي، ومثل منتخب فرنسا تحت 21 عامًا من قبل، ويلعب حاليًا بين صفوف نادي آينتراخت فرانفكورت الألماني، وخاض 14 مباراة مع ناديه وسجل 5 أهداف.

وكان أحد أهداف كولو مواني البارزة في مرمى سبورتينج لشبونة البرتغالي في نوفمبر الماضي، ليساعد فريقه على تحقيق الفوز والمرور للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا رفقة توتنهام الإنجليزي.
وتم استدعاء كولو مواني لتشكيلة فرنسا في كأس العالم 2022 بدلاً من لاعب وسط لايبزيج المصاب «كريستوفر نكونكو».

Exit mobile version