Site icon العربي الموحد الإخبارية

إيمانويل ماكرون: منتخب المغرب عظيم ولعب بشكل جيد جدًا!

أشاد رئيس فرنسا، إيمانويل ماكرون، بالمستوى الذي قدمه المنتخب المغربي أمام بلاده في نصف نهائي كأس العالم 2022، ليلة أمس الاربعاء، واصفًا إياه بالمنتخب العظيم صاحب المستوى الجيد جدًا.
وسيطر المنتخب المغربي معظم فترات المباراة، خاصةً خلال الشوط الثاني، وأهدر عدد من الفرص السهلة أمام المرمى، فضلاً عن تصدي القائم لركلة خلفية مزدوجة (مقصية) للمدافع جواد الياميق في الشوط الأول.
من جانبه حرص الرئيس الفرنسي على حضور المباراة من مدرجات ملعب البيت جنبًا إلى جنب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “أليكسندر تشيفرين” ورئيس الفيفا “جياني إنفانتينو”.
ولم يكف ماكرون عن تشجيع لاعبي المنتخب الفرنسي خلال الـ 90 دقيقة، وظهرت ردات فعله جلية خلال احتفاله بهدفي المباراة، ومن ثم بعد صافرة نهاية المباراة بالعبور للدور النهائي للمرة الثانية على التوالي.
وقال إيمانويل ماكرون في تصريحات صحفية عقب اللقاء «المنتخب المغربي لعب ضدنا بشكل جيد جدًا في مباراة اليوم، لكننا نمتلك منتخبًا كبيرًا، ولاعباً موهوباً مثل كيليان مبابي الذي تعرض لرقابة قوية من قبل لاعب معروف وصديقه المفضل (أشرف حكيمي)، إلا أنه قام بعمل رائع وساهم في تسجيلنا للهدف الثاني».
وأضاف الرئيس الفرنسي «أنا فخور بتأهلنا للنهائي، أريد أن يستمتع الشعب الفرنسي بهذه الفرحة البسيطة، وأريد أن أخبر الشعب المغربي أن لديهم فريقًا رائعًا، وأود التأكيد على صداقتنا. أشكر المدرب ديديه ديشان على المجهود الذي بذله حتى الآن، ومع الخبرة التي يتمتع بها يمكننا الفوز بكأس العالم من جديد».

وعن حضوره للمباراة النهائية أمام الأرجنتين يوم الأحد المقبل، وعد ماكرون نجوم المنتخب الفرنسي بالعودة إلى قطر لمُساندتهم من جديد، قائلاً «سأعود إلى هنا يوم الأحد المقبل لحضور النهائي».
واستطاع المنتخب الفرنسي الفوز بثنائية نظيفة من بينها هدف مُبكر حمل توقيع ثيو هيرنانديز الذي كاد يتسبب في ركلة جزاء ضد فريقة، عندما عرقل سفيان بوفال داخل المنطقة في الدقيقة 26.
وغاب ماكرون عن حضور قمة زعماء الاتحاد الأوروبي وجنوب شرق آسيا في العاصمة البلجيكية بروكسل من أجل مشاهدة مباراة بلاده أمام المغرب ليلة أمس.

Exit mobile version