Site icon العربي الموحد الإخبارية

مبابي يُجرد ميسي من صدارة أفضل مراوغ في كأس العالم 2022

جَرد المهاجم الفرنسي، كيليان مبابي، نجم الأرجنتين ليونيل ميسي من صدارة أفضل مراوغ في نهائيات كأس العالم 2022، المقامة حاليًا في قطر، بعد الاداء المذهل الذي قدمه أمام المغرب مساء اليوم الاربعاء في نصف نهائي البطولة.
وتعرض مبابي – ذو الأصل الكاميروني – لرقابة لصيقة من زميله في باريس سان جيرمان «أشرف حكيمي» على مدار الـ 90 دقيقة، من أجل الحد من خطورته بمساعدة من عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط.
ومع ذلك نجحت 6 مراوغات لكيليان مبابي أمام وسط ودفاع المغرب، من بين تلك المراوغات مراوغة أدت إلى الهدف الثاني الذي أكد فوز فرنسا في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء.
ووصل كيليان مبابي إلى 21 مراوغة صحيحة في كأس العالم 2022، بعد مباراة المغرب، ليخطف المركز الأول من ليونيل ميسي الذي تصدر لمدة 24 ساعة فقط بعدما قام بـ 17 مراوغة ناجحة من ضمنهم 5 مراوغات أمام كرواتيا.

وستكون مواجهة ميسي ومبابي في نهائي كأس العالم 2022 حاسمة على كافة الأصعدة، وليس على صعيد إجمالي المراوغات الناجحة الذي سيبقى رقمًا هامشيًا.
وتتنافس فرنسا والأرجنتين على احتلال المركز الثالث في قائمة أكثر المنتخبات حصدًا لكأس العالم، فكل منهما أحرز اللقب في مناسبتين سابقتين، الأرجنتين عامي 1978 و1986، وفرنسا عامي 1998 و2018.
كما يتنافس ليونيل ميسي وكيليان مبابي على لقب هداف البطولة، نظرًا لتصدرهما لائحة الهدافين برصيد 5 أهداف.

Exit mobile version