Site icon العربي الموحد الإخبارية

نادر السيد لـ”الشرق”: الركراكي وسكالوني حطما الصورة النمطية للمدربين

أكد نادر السيدحارس مرمى المنتخب المصري السابق، في حديثه لبرنامج “في المونديال” عبر قناة “الشرق” إن وجود الأرجنتين وفرنسا في نهائي كأس العالم 2022 لم يكن مفاجئاً.
واعتبر السيد إنه “في كل بطولات كأس العالم تكون فرنسا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين والبرازيل مرشحة، والآن فرنسا والأرجنتين في النهائي وهذا ليس مفاجئاً”.
وأضاف “التغيير كان بوجود كرواتيا والمغرب، حتى لو أن كرواتيا كانت الوصيف في البطولة السابقة، لكن (وصولها لنصف النهائي) كان مفاجئاً، ولا أظن أن هناك الكثير ممن رشحوا كرواتيا للعب أدوار متقدمة خاصة أن البرازيل كانت في طريقها”.
وعن مواجهة المغرب وفرنسا قال: “المنتخب المغربي لعب بشكل جيد جداً بالرغم من الغيابات والإصابات، وكان نداً للمنتخب الفرنسي. المغرب ضغط وكان قريباً من التعادل لكن فرنسا خطفت الهدف الثاني”.
وأكد حارس مرمى الأهلي والزمالك السابق إنه “من حسن حظ المنتخب المغربي أن معظم اللاعبين ولدوا أو تربوا في أوروبا وهذا ما منحهم ميزة قوية جداً تمثلت بحب الوطن والعقلية الأوروبية”.
وشدد السيد على أن ما فعله المنتخب المغربي بوصوله لنصف نهائي المونديال كسر الحاجز النفسي بين المنتخبات العربية والإفريقية والمنتخبات الأوروبية واللاعبين الكبار.
تحطيم الصورة النمطية للمدربين

وشدد السيد على أن المدربين المغربي وليد الركراكي والأرجنتيني سكالوني “حطما الصورة النمطية للمدربين أصحاب الخبرة الكبيرة والألقاب”، الذين تعود الناس على رؤيتهم في المونديال.
وتابع “أعجبني سكالوني مدرب الأرجنتين في تبديلاته وحضوره الذهني خلال المباريات وتغيير خطط اللعب”.
وأكد أن اعتماد سكالوني على ميسي أمر طبيعي بالرغم من اعتقاده أن الأرجنتين تلعب بشكل جماعي جميل جداً “في النهاية لا يمكن أن يكون لديك ميسي ولا تعتمد عليه.. الفوز بكأس العالم هو إضافة مهمة جداً للأرجنتين ولأي لاعب بمن فيهم ليونيل ميسي”.
دور حراس المرمى

اعتبر السيد في حديثه لبرنامج “في المونديال” أن دور حراس المرمى في وصول المنتخبات الأربعة إلى نصف النهائي كان “مميزاً جداً ومؤثراً جداً”.
وأبدى السيد إعجابه بالحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش الذي كان “السبب المباشر في وصول كرواتيا لنصف النهائي من خلال أداءه أثناء المباريات أو في ركلات الترجيح”.
ولم يغفل السيد عن دور المغربي “ياسين بونو المتألق في الدوري الإسباني والذي كان متوقعاً أن يستمر بتألقه. وهناك إيميليانو مارتينيز وهوجو لوريس أيضاً”.
بنزيما ومبابي

وانتقد السيد عدم وجود كريم بنزيما في كأس العالم قائلاً “هناك علامة استفهام كبيرة جداً على عدم جود كريم بنزيما في كأس العالم. هو لاعب مهم ومؤثر جداً. ولا ندري إذا كانت هناك مشاكل خارج الملعب بينه وبين المدرب ديدييه ديشان”.
وتابع: “لو كان بنزيما موجوداً في كأس العالم فستكون نسبة فوز فرنسا باللقب 60%”.
وعن سؤاله عن كيليان مبابي وإمكانية لعبه لريال مدريد في المستقبل، قال السيد “إن كيليان مبابي سينضم لريال مدريد عاجلاً أم آجلاً”.

Exit mobile version