Site icon العربي الموحد الإخبارية

ما سبب انهيار علاقة رونالدو بوكيل أعماله خورخي مينديز؟

انهارت علاقة أسطورة كرة القدم البرتغالية، كريستيانو رونالدو، بوكيل أعماله البرتغالي خورخي مينديز، أثناء نهائيات كأس العالم 2022، فلا يزال اللاعب الشهير من دون فريق، رغم ما تردد من أنباء خلال المونديال عن انضمامه لصفوف النصر السعودي بعقد مدته سنة نظير 200 مليون يورو.
وتسببت حالة عدم اليقين التي يعيشها كريستيانو رونالدو في دخول علاقته بوكيله خورخي مينديز لنفق مظلم، بحسب ما ذكرته الصحف الإسبانية نهاية هذا الأسبوع.
وذكرت تقارير أن علاقة رونالدو بخورخي مينديز الذي يمتلك جزء كبير من أسهم نادي ولفرهامبتون المُنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز، توترت بشكل متزايد خلال الفترة الأخيرة نظرًا لتأخر وكيل اللاعبين الشهير في إيجاد ناد جديد ينتشل CR7 من في الميركاتو الشتوي 2023.
وفسخ رونالدو عقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد في منتصف شهر نوفمبر الماضي، بسبب ما وصفه بـ “الخيانة الإدارية له وعدم احترام المدير الفني”.
وفتح رونالدو النار على مسؤولي مانشستر يونايتد في لقاء تلفزيوني مع الإعلام البريطاني الشهير، بيرس مورجان، قبل أسبوع واحد من بداية كأس العالم 2022، وتضمن الهجوم واين روني وجاري نيفيل بالاضافة إلى المدير الفني السابق رالف رانجنيك ومجلس الإدارة.
وردت إدارة اليونايتد بفسخ عقد رونالدو وتغريمه مبلغًا ماليًا من راتبه الأسبوعي كعقوبة على إجراء مقابلة تلفزيونية دون أخذ إذن مُسبق من الإدارة أو المدير الفني تين هاج الذي لم يسلم هو الآخر من انتقادات رونالدو.
ما حدث في صيف 2021 يتكرر من جديد
زعمت صحيفة الآس المدريدية خلال متابعتها لتدريب رونالدو في معسكر ريال مدريد، بتوتر العلاقة بين اللاعب ووكيله، مشيرة إلى أن هذا التوتر قد اشتد في الأيام الأخيرة، على غرار ما حدث عندما أراد رونالدو الخروج من يوفنتوس للعودة إلى مانشستر يونايتد في صيف 2021.

من المفترض أن يقود ذلك رونالدو إلى الاستماع إلى اقترحات بديلة أكثر من تلك التي قدمها وكيله الذي كان يعمل معه طوال العقدين الماضيين.
ويقال أن أحد العروض جاء من أنتيرو هنريكي، رئيس دوري نجوم قطر، الذي يريد إبقاء رونالدو في الدولة الخليجية بعد توديع البرتغال المخيب للآمال من كأس العالم 2022 من الدور ربع النهائي على يد المغرب.
كما ارتبط رونالدو ارتباطًا وثيقًا بالانتقال إلى فريق النصر السعودي، وذكرت تقارير أنه يمكن أن يربح 350 مليون جنيه إسترليني على مدار عامين في دوري روشن السعودي.
وتحرك البالغ من العمر 37 عامًا من قبل لتبديد هذا الاحتمال، حين قال للصحفيين ردًا على خبر انضمامه للنصر «الاخبار الأخيرة غير صحيحة».
ما سبب تأخر انتقال رونالدو لناد جديد؟
يبدو أن تمسك رونالدو بالحصول على راتب سنوي مُعين أمر غير منطقي بالنسبة للأندية الراغبة في التعاقد معه، بسبب تقدمه في السن وتراجع حصيلته التهديفية في المباريات الكثيرة التي لعبها مع مانشستر يونايتد والبرتغال خلال الفترة الماضية.

واكتفى رونالدو بتسجيل هدف يتيم مع منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم 2022 من ركلة جزاء أمام غانا خلال دور المجموعات، وفشل في إضافة المزيد من الأهداف رغم مشاركته كأساسي أمام أوروجواي وكوريا الجنوبية، قبل أن يلعب لدقائق معدودة أمام سويسرا والمغرب في الأدوار الإقصائية.
وشوهد رونالدو يتدرب بكل قوة في مركز تدريبات ريال مدريد هذا الأسبوع، لكن علاقته الإيجابية بناديه السابق لا تعني إمكانية عودته، فلم يبد الرئيس فلورنتينو بيريز أي اهتمام بإعادته من جديد.

Exit mobile version