Site icon العربي الموحد الإخبارية

تشواميني: المغرب جعلنا نعاني وعلينا إيقاف ميسي بهذه الطريقة

اعترف لاعب وسط المنتخب الفرنسي وريال مدريد، أورلين تشواميني، بمواجهة منتخب بلاده لصعوبات كبيرة في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022، أمام المغرب، ليلة أمس الاربعاء، مؤكدًا توقعه لهذا السيناريو بعدما تابع ما قدمه أسود أطلس على مدار المباريات الماضية.
وهدد المنتخب المغربي المرمى الفرنسي عدة مرات على مدار شوطي المباراة، وكان قاب قوسين أو أدنى من تعديل النتيجة لولا تصدي القائم الأيمن للحارس هوجو لوريس لتسديدة مقصية من جواد الياميق، وتغاضي الحكم سيزار راموس عن احتساب ركلة جزاء للاعب سفيان بوفال في الدقيقة 27.
وقال أورلين تشواميني في حديثه لصحيفة ليكيب الفرنسية «كنت أتوقع بالطبع أن نُعاني ضد المغرب، هذه مباراة نصف نهائي كأس العالم، يجب أن تواجه بعض الأوقات العصيبة، وفي مرحلة ما كان المغرب أقوى منّا، لكننا استطعنا حماية ظهورنا والفوز في نهاية المطاف».
وأضاف «أعتقد أن كيليان مبابي لعب بشكل جيد جدًا أمام المغرب، وعدم تسجيله للأهداف أمر طبيعي لأنك تنتقل من مرحلة إلى مرحلة أخرى أصعب، وهو يساعدنا كثيرًا على أرض الملعب ونعلم أنه يشكل تهديدًا دائمًا للخصم».

وعن الإصابات «خسرنا رابيو وأوباميكانو قبل مواجهة المغرب، نأمل أن يظل الجميع بصحة جيدة في المباراة القادمة لأنه النهائي، ونريد أن ندخلها بكامل قوتنا».
وختم لاعب موناكو الأسبق حديثه عن مباراة النهائي أمام الأرجنتين وكيفية إيقاف ليونيل ميسي، قائلاً «ما الذي يتطلبه الأمر لإيقاف ليونيل ميسي يوم الأحد في النهائي؟ عليك أن تدافع جيدًا، سيتعين علينا إظهار كل صفاتنا، انها المباراة الأخيرة، هناك ميسي، لكن هناك أيضًا الكثير من الجودة في الفريق، سيتعين علينا أن نكون مُستعدين ومدركين جيدًا للفرصة المتاحة لنا لكتابة التاريخ، سنرى ما سيحدث».
جدير بالذكر ترشح منتخب فرنسا لنهائي كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، وللمرة الرابعة في آخر 14 عامًا (1998-2022).

Exit mobile version