Site icon العربي الموحد الإخبارية

قبل الوداع… 11 مباراة خالدة في مسيرة ميسي مع الأرجنتين

يحلم ليونيل ميسي قائد الأرجنتين المخضرم أن يحمل بين يديه كأس العالم، ويطوف به جنبات “استاد لوسيل” عقب صافرة نهاية مباراة فرنسا يوم الأحد المقبل.
وقدّم ميسي، البالغ عمره 35 عاماً، أداءً استثنائياً في النسخة الحالية من المونديال. في محاولة أخيرة منه للتتويج بالكأس الأغلي في عالم كرة القدم، ولإكمال أسطورته الذاتية التي ينقصها، دون شك، إنجازاً بهذا الحجم.
وعاندت الألقاب ميسي خلال رحلته الطويلة مع “راقصي التانجو” التي بدأت عام 2005، قبل أن تبتسم له صيف العام الماضي وتمنحه أول لقب مع منتخب بلاده حين توّج بكوبا أميركا.
ويأمل اللاعب، الذي خاض 171 مباراة دولية سجل خلالها 96 هدفاً، أن تبتسم له الكرة مجدداً وتهديه كأس العالم في الفصل الأخير من مسيرته الكروية.
ونستعرض في التقرير التالي أبرز المباريات التي خاضها ميسي مع منتخب الأرجنتين:
الأرجنتين – صربيا ومونتينجرو (6-0)18 يونيو 2006
الظهور الأول لميسي في المونديال كان أمام صربيا ومونتينجرو في مباراة الجولة الثانية من مرحلة المجموعات بمونديال 2006.
دفع المدرب خوسيه بيكرمان باللاعب الشاب الذي لم يكمل عامه الـ19 بعد بدلاً من ماكسي رودريجيز في الدقيقة 75.
سجل ميسي هدفه الأول في كأس العالم وانتهت المباراة بفوز الأرجنتين بسداسية نظيفة.

الأرجنتين – المكسيك (3-0)11 يوليو 2007
يصنف الهدف الذي سجله ميسي في شباك المكسيك في نصف نهائي كوبا أميركا عام 2007 على أنه أحد أفضل الأهداف في مسيرته الكروية الفريدة.
استلم ميسي، وكان عمره 20 عاماً وقتها، الكرة داخل منطقة الجزاء ولعبها بمقدمة الحذاء عالية لتسقط خلف حارس المرمى داخل الشباك.
المباراة شهدت أيضاً ثنائية ممتعة بين ميسي وخوان ريمون ريكيلمي، لكنها لم تدم طويلاً حيث اعتزل الأخير دولياً عام 2009.

الأرجنتين – البرازيل (4-3)9 يونيو 2012
لا تخلو مواجهات الأرجنتين والبرازيل من الإثارة والندية حتى لو كانت ودية.
احتشد 80 ألف مشجع لحضور مباراة ودية بين المنتخبين في نيويورك. انتهت المباراة بفوز الأرجنتين (4-3) وسجل ميسي ثلاثة أهداف للأرجنتين، آخرها كان استثنائياً بعدما تسلم الكرة في منتصف الملعب وركض ثم سددها مقوسة في الزاوية البعيدة
عقب المباراة، قال أليخاندرو سابيلا المدير الفني للأرجنتين: “نحن محظوظون أن ميسي أرجنتيني”.

الأرجنتين – البوسنة والهرسك (2-1)
15 يونيو 2014
كانت مشاركة ميسي في مونديال 2010 الأسوأ في مسيرته بكأس العالم. لم يسجل أي هدف، وودعت الأرجنتين البطولة من ربع النهائي.
في النسخة التالية، كان ليو عازماً على إنهاء صيامه. وفي المباراة الأولى نجح في مهمته. استلم الكرة وانطلق صوب مرمى البوسنة والهرسك، تبادل التمرير مع جونزالو إيجواين ثم راوغ وسدد كرة أرضية رائعة ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك.

قال ميسي عقب المباراة: “انتظرت 8 أعوام لتسجيل هدفي الثاني في المونديال. أردنا أن نبدأ البطولة بقوة”. وصلت الأرجنتين إلى نهائي هذه البطولة لكنّها خسرت اللقب أمام ألمانيا.

الأرجنتين – نيجيريا (3-2)
25 يونيو 2014
خلال 25 مباراة خاضها في المونديال لم يسجل ميسي هدفين في نفس المباراة إلا مرة واحدة، وكان ذلك في مونديال 2014 أمام المنتخب النيجيري في مرحلة المجموعات.
واجهت الأرجنتين، وكان يقودها المدرب أليخاندرو سابيلا، منافسة شرسة من المنتخب النيجيري لكّنها فازت في نهاية المطاف (3-2) لتعبر مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة.
سجل ميسي هدفين في هذه المباراة ليرفع رصيده إلى 4 أهداف، قبل أن يصوم عن التسجيل في مباريات المراحل الإقصائية وصولاً للنهائي.

الأرجنتين – الولايات المتحدة (4-0)21 يونيو 2016
حين تعاند الكرة ميسي أو يمنعه الخصم من تسجيل الأهداف، يشحذ النجم الموهوب همته لهدف آخر هو تقديم التمريرات الحاسمة لزملائه.
وهناك مباريات يجمع فيها ميسي بين الحسنيين؛ التسجيل والصناعة. إحدى هذه المباريات كانت أمام المنتخب الأميركي في نصف نهائي كوبا أميركا عام 2016.
سجل ميسي هدفاً وصنع هدفين وفازت الأرجنتين على منظم البطولة (4-0) وصعدت للنهائي لكنّ اللقب كان من نصيب منتخب تشيلي.

الإكوادور – الأرجنتين (1-3)10 أكتوبر 2017
استقبلت كيتو عاصمة الإكوادور مباراة الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال 2018 بين صاحب الأرض والأرجنتين.
حسمت الإكوادور تأهلها قبل المباراة وكانت الأرجنتين في حاجة إلى الفوز لحجز تذكرتها إلى روسيا. الشوط الأول انتهى لصالح أصحاب الأرض بهدف نظيف، ثم استيقظ ميسي في الشوط الثاني.
أسطورة الأرجنتين سجل ثلاثة أهداف لتنتهي المباراة (3-1) لميسي ورفاقه وتتأهل الأرجنتين لكأس العالم

الأرجنتين – الإكوادور (3-0)3 يوليو 2021
كرر ميسي الأمر نفسه بعد 5 أعوام، حين تقابلت الأرجنتين والإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركا عام 2021.
بطريقة رائعة صنع ليو الهدف الأول لرودريجو دي باول، وصنع أيضاً الهدف الثاني للاوتارو مارتينيز. وبينما يتقدم ميسي لتسديد ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة، استدعت غرفة “الفار” حكم المباراة ليعدل عن قراره ويكتفي باحتساب مخالفة خارج منطقة الجزاء.
كان ميسي عازماً على هز الشباك. سدد المخالفة وأحرز الهدف الثالث للأرجنتين. وكان أول هدف يسجله النجم المخضرم لبلاده في مباراة بالمراحل الإقصائية منذ 5 أعوام.

البرازيل – الأرجنتين (0-1)10 يوليو 2021
على المستوى الفردي، قد تخرج مباراة الأرجنتين والبرازيل في نهائي كوبا أميركا العام الماضي من قائمة الأفضل في مسيرة ليونيل ميسي، لكنّها تظل أحد أهم المباريات في تاريخه.
ظهر ميسي بمستوى مميز في البطولة منذ انطلاقها. سجل 4 أهداف وصنع 5 في المباريات التي سبقت النهائي. صام عن التسجيل أمام البرازيل لكنّ أنخيل دي ماريا عرف الطريق إلى شباك السيليساو لتنتهي المباراة بفوز الأرجنتين بهدف نظيف.
عقب صافرة النهاية، ركض لاعبو الأرجنتين جميعهم صوب ميسي الذي بكى وانهمرت دموعه بعد أن نجح أخيراً في التتويج بلقبه الأول مع منتخب بلاده.

الأرجنتين – أستراليا (2-1)
3 ديسمبر 2022
لم يتوقع كثيرون أن يقدّم ميسي، وهو في الخامسة والثلاثين من عمره، الأداء المميز الذي ظهر عليه في النسخة الحالية من كأس العالم.
مباراة الأرجنتين أمام أستراليا في دور الـ16، ظهر خلالها ميسي بمستوى استثنائي وبدا النجم المخضرم عازماً رغم صلابة المنافس على العبور لربع النهائي.
انتهت المباراة بفوز الأرجنتين (2-1) وشهدت أول هدف لميسي في الأدوار الإقصائية بالمونديال. وكانت أيضاً المباراة رقم 1000 في مسيرته الكروية.

الأرجنتين – كرواتيا (3-0)
13 ديسمبر 2022
اشتهرت كرواتيا بصلابة دفاعها في النسخة الحالية من كأس العالم. الوصول إلى مرماها بات مهمة أقرب إلى المستحيل لكنّ ميسي كان له رأي آخر.
زار ميسي الشباك بهدف من ركلة جزاء، وصنع هدفاً آخر بعد فاصل من المراوغات ليقود بلاده إلى النهائي.
انفرد ميسي عقب المباراة بصدارة هدافي الأرجنتين في المونديال برصيد 11 هدفاً، وأصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل ويصنع في 4 مباريات مختلفة.

Exit mobile version