Site icon العربي الموحد الإخبارية

جمال الغندور يؤكد ظلم كرواتيا قبل المغرب في مباراة المركز الثالث

أكد الحكم الدولي المصري السابق، جمال الغندور، خلال تحليله لاداء الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2022، تعرض المنتخب الكرواتي للظلم قبل المغرب، ما يجعل نتيجة اللقاء عادلة للطرفين.
وقال جمال الغندور لقناة beIN Sports إن الحكم كان عليه احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب كرواتيا خلال الشوط الثاني، عندما تعرض المدافع جوسكو جفارديول لدفعة واضحة من جانب لاعب الوسط سفيان أمرابط.
وأضاف الخبير التحكيمي «توجد ركلة جزاء واضحة لم تُحتسب لصالح مهاجم المنتخب المغربي، يوسف النصيري، في اللحظات الأخيرة من المباراة، حيث تعرض لإعاقة من برونو بيتكوفيتش داخل صندوق العمليات».
وأوضح جمال الغندور «بيتكوفيتش منع النصري من لعب الكرة بشكل طبيعي، وأمسك به بكل وضوح، أرى أن المغرب كان يستحق ركلة جزاء في هذه اللعبة، لكن قبلها كانت توجد ركلة جزاء لم تُحتسب لصالح كرواتيا ضد سفيان أمرابط».
وتعجب جمال الغندور من عدم احتساب ركلة حرة مباشرة لصالح أشرف حكيمي على خط الـ 18 بعد دفعه بوضوح أمام الحكم في الدقيقة 75، مشيرًا إلى أن تدخل غرفة تقنية الفيديو المساعد «الفار» كان لابد منه.

وتجاهل الغندور تحليل الحالات الأخرى في وسط الميدان التي أخطأ فيها الحكم القطري، نظرًا لعدم تأثيرها بشكل مباشر على نتيجة المباراة.
جدير بالذكر اعتراض نجوم المنتخب المغربي على الحكم عقب إطلاقه لصافرة النهاية، كما دخل نجم باريس سان جيرمان. أشرف حكيمي، في مشّادة كلامية مع رئيس الفيفا إنفانتينو في الممر المؤدي إلى غرفة خلع الملابس (للمزيد اضغط هنا).

Exit mobile version