Site icon العربي الموحد الإخبارية

أشرف حكيمي يكشف تفاصيل مشكلته مع رئيس الفيفا

كشف الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي، تفاصيل مشكلته مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، والتي وقعت عقب خسارة منتخب بلاده المغربي لمباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم 2022 أمام كرواتيا.
وأكد حكيمي أنه كان غاضبًا للغاية بعد نهاية المباراة، ولم يكن يقصد الدخول في مشادة مع إنفانتينو الذي يعتبره صديقًا له!.
وخسر المنتخب المغربي بهدفين لهدف على استاد خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، ليفوت على نفسه فرصة منح قارة أفريقيا أول ميدالية برونزية في تاريخ القارة.
ويعتقد أشرف حكيمي أن حكم الفيديو المساعد (VAR) ظلم المغرب خلال الشوط الثاني أمام كرواتيا، بعدم استدعاء حكم الساحة عبد الرحمن الجاسم لمراجعة لعبة مثيرة للجدل في الربع ساعة الأخيرة من المباراة.
وأظهرت الإعادة التلفزيونية تعرض أشرف حكيمي لدفعة واضحة على حدود منطقة جزاء كرواتيا في الدقيقة 75، طالب على إثرها الجهاز الفني للمغرب بضرورة مراجعة الفيديو.
ورفض حكم الساحة منح المغرب ركلة حرة مباشرة من أمام المنطقة، كما لم يحصل على أي اتصال من غرفة الفيديو لمشاهدة اللعبة من عدة زوايا لاتخاذ القرار الصحيح.
وهاجم أشرف حكيمي الحكم القطري فور اطلاق صافرة النهاية، اعتراضًا على طريقة إدارته للقاء خلال الشوط الثاني، ولم يكتف بذلك ودخل بعدها في مشّادة كلامية مع رئيس الفيفا «جياني إنفانتينو» في الممر المؤدي إلى غرفة خلع الملابس.

وقلل حكيمي من الحادثة التي وقعت بينه وبين إنفانتينو خلال تصريحات أدلى بها لقناة الرياضية المغربية، قائلاً «لم يحدث أي شيء بيني وبين رئيس الفيفا، كنت غاضبًا بعض الشيء بعد نهاية المباراة».
وأضاف «ذهبت للتحدث مع إنفانتينو إنه صديقي واحترمه كثيرًا ولم يحدث أي شيء، أود أن أتقدم بالاعتذار له على الكلمات التي وجهتها له».
وتُعد مباراة المركز الثالث هي الأقل بالنسبة للمنتخب المغربي في البطولة، حيث ظهر على اللاعبين الاعياء والارهاق، بما في ذلك البدلاء الذين شاركوا في التشكيل الأساسي أو خلال الشوط الثاني.

Exit mobile version