Site icon العربي الموحد الإخبارية

تتويج “ألمبير” و”ماي فرانكل” بـ”كأسي ولي العهد” لسباقات الخيول

اختتمت سباقات خيل السرعة في السعودية، إحدى بطولاتها الكبرى للفروسية، بتتويج جوادين بكأسيّ ولي العهد.
المنافسة التي تأتي ضمن سباقات الرياض 2022 وينظمها نادي سباقات الخيل السعودي، شهدت اليوم السبت، إقامة 11 شوطاً لمختلف الفئات من السباق، وجاءت بطولة ولي العهد في شوطيها الأخيرين.
وفاز بالشوط العاشر ونال الكأس الأولى الجواد “المبير” للمالك نغيمش العجمي، وذلك في فئة الإنتاج المحلي.بينما تمكن الجواد “ماي فرانكل” لمالكه الأمير فيصل بن خالد من الفوز بالشوط الحادي عشر وحصد الكأس الثانية، لفئة الدرجات المفتوحة من ضمنها المستورد.
وقال عبد الله بن مشرف مدرب اسطبل الأمير فيصل بن خالد لـ”الشرق”: “هذا الفوز جاء بتوفيق من الله. هذا سباق كبير بالنسبة لنا. ونعمل لنكون جاهزين لسباقات أخرى”.
واقيم الشوطان على ميدان الملك عبد العزيز للفروسية في العاصمة الرياض، على مسافة 2400 متر، بجوائز تصل لمليوني ريال مناصفةً لكل سباق. وبذلك يسدل الستار على النسختين الخامسة والثمانين والسادسة والثمانين من بطولة ولي العهد.
وتأتي البطولة ضمن مسابقات الرياض للخيل 2022 التي تشتمل على أكثر من 100 حفلة فروسية وتضم 800 سباق للسرعة، مقسمة على عدد من البطولات منها كأس السعودية التي يبلغ إجمالي جوائزها 20 مليون دولار.
وبدأت السباقات الرسمية لخيل السرعة في السعودية بعد منتصف القرن الماضي ويعد ميدان الملك عبد العزيز في العاصمة من أهم الميادين المخصصة لسباقات الخيل، بينما يعد ميدان الملك خالد بمدينة الطائف قاعدة لإعداد الخيل بمختلف درجاته وأعماره، وهو مخصص لسابقات الصيف.

Exit mobile version