Site icon العربي الموحد الإخبارية

شكوك جادة حول استبعاد أوليفيه جيرو من نهائي كأس العالم 2022

يواجه المنتخب الفرنسي خطر خوض مباراة نهائي كأس العالم 2022، يوم غد الاحد 18 ديسمبر، أمام المنتخب الأرجنتيني، من دون مهاجمه الرئيسي، أوليفيه جيرو، بسبب تعرضه لإصابة مُفاجئة خلال التدريبات التحضيرية.
وأصيب مهاجم آرسنال وتشيلسي الأسبق في الركبة، ما قد يضطر المدير الفني للمنتخب الفرنسي، ديديه ديشان، للعب من دون مهاجمه المُفضل.
وقرر ديديه ديشان عدم استدعاء مهاجم ريال مدريد، كريم بنزيمة، للتواجد في مباراتي نصف النهائي أمام المغرب والنهائي أمام الأرجنتين، رغم تعافيه التام من الإصابة التي أبعدته عن دور المجموعات ومباراتين في الأدوار الاقصائية للبطولة.
ويخشى الجمهور الفرنسي من أن يدفع ديشان ثمن غياب كريم بنزيمة عن المباراة النهائية، لا سيما بعد نشر أخبار في وسائل الإعلام المحلية حول إمكانية غياب بديل بنزيمة الأساسي أوليفيه جيرو الذي سجل 4 أهداف خلال المباريات الماضية.
وأفاد تقرير صحيفة ليكيب الفرنسية خروج أوليفيه جيرو من النصف الثاني للتدريبات التحضيرية للمباراة النهائية للمونديال بسبب إصابة في الركبة، ليستبدله ديديه ديشان بماركوس تورام في النصف الثاني من التدريب.

ولم يهز ماركوس تورام /25 عامًا/ الشباك في 71 دقيقة لعبها في 4 مباريات بمونديال قطر 2022، بواقع دقيقتين أمام أستراليا و28 دقيقة أمام الدنمارك في دور المجموعات، و15 دقيقة أمام بولندا في ثمن النهائي، و26 دقيقة أمام المغرب في نصف النهائي.
وأوضحت صحيفة ليكيب في تقريرها «كان من المقرر أن يكون الفريق في كامل جاهزيته أمام الأرجنتين باستثناء كريم بنزيمة ولوكاس هيرنانديز، لكن جيرو مشكوك الآن في مشاركته».
وكان رافاييل فاران وإبراهيما كوناتي وكينجسلي كومان وأوريلين تشواميني وثيو هيرنانديز عادوا عشية المباراة بعد غيابهم عن تدريب يوم الجمعة، ليمثل هذا الخبر دفعة قوية للفرنسيين قبل ملاقاة رفاق ميسي، ويأملون أن يكون لجيرو أي دور ولو كبديل.

Exit mobile version