Site icon العربي الموحد الإخبارية

الجزء الاول من مونديال 2018 يتكرر بنجاح في مونديال 2022

تكرر الجزء الأول من مونديال 2018 بنجاح في مونديال 2022 عندما خسر منتخب المغرب مباراته أمام كرواتيا في موقعة تحديد المركز الثالث مساء اليوم السبت على ملعب خليفة الدولي.
كانت خسارة منتخب المغرب بمثابة الخسارة “المزدوجة” فلم يُهد قارة أفريقيا الميدالية البرونزية الأولى في تاريخ مشاركاتها ببطولات كأس العالم من جهة، ومن جهة أخرى خسر معركة منع تكرار الجزء الأول من سيناريو مونديال روسيا الذي أقيم عام 2018، فما هي القصة؟
شهدت نسخة مونديال روسيا 2018 تتويج المنتخب البلجيكي بالميدالية البرونزية على حساب المنتخب الإنجليزي في مباراة تحديد المركز الثالث، لكن قبل هذه المباراة تعرضت بلجيكا للإقصاء على يد فرنسا في نصف النهائي، وتُوجت فرنسا بدورها بلقب البطولة.
وتشابهت مسيرة كرواتيا في مونديال قطر 2022 مع مسيرة بلجيكا في مونديال روسيا 2018 إلى حد كبير، حيث تأهلت بلجيكا إلى دور الـ 16 لمواجهة اليابان، ثم واجهت البرازيل وانتصرت في ربع النهائي.
وعاش المنتخب الكرواتي نفس المشوار بعد أربع سنوات، بترشحه لدور الـ 16 لمواجهة اليابان والتي تجاوزها بفارق ركلات الجزاء، وكرر الفوز بركلات الترجيح أمام البرازيل في الدور ربع النهائي، قبل أن يودع على يد الأرجنتين في نصف النهائي.
وصبت التوقعات في صالح كرواتيا لتحقيق الفوز على المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث، بسبب سيرها على خطى بلجيكا في الأدوار الإقصائية، وهو ما حدث بنتيجة 1/2 على ملعب خليفة الدولي مساء اليوم السبت.
والآن تصب التوقعات في صالح الأرجنتين بما أن الفائز بالميدالية البرونزية في 2018 كان قد خسر من البطل «فرنسا».
لكن هل يسمح منتخب فرنسا باكتمال الجزء الثاني من نفس سيناريو مونديال 2018 ويخسر أمام الأرجنتين يوم غد الأحد 18 ديسمبر؟

Exit mobile version