Site icon العربي الموحد الإخبارية

ميسي الأفضل.. الأرجنتين تستحوذ على الجوائز الفردية بالمونديال

استحوذ المنتخب الأرجنتيني على حصة الأسد من الجوائز الفردية في كأس العالم 2022، بعدما نال ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في البطولة للمرة الثانية في مسيرته بعد مونديال 2014.
ونال ميسي جائزة أفضل لاعب في المونديال بقيادته منتخب الأرجنتين للفوز باللقب بعدما سجل 7 أهداف في البطولة، منها هدفان في النهائي ضد فرنسا.

كما تصدر الأرجنتيني البالغ من العمر 35 عاماً قائمة أفضل الممررين بثلاث تمريرات حاسمة إلى جانب هاري كين (إنجلترا) وأنطوان جريزمان (فرنسا) وبرونو فرنانديز (البرتغال).
الحذاء الذهبي

فاز النجم الفرنسي كيليان مبابي بجائزة الحذاء الذهبي في كأس العالم، وسجل المهاجم الفرنسي 8 أهداف، متفوقاً بهدف واحد على ميسي الذي حصل على الحذاء الفضي، في حين حصل الفرنسي الآخر أوليفييه جيرو على جائزة الحذاء البرونزي برصيد 4 أهداف.
وسجل مبابي 3 أهداف في دور المجموعات و5 أهداف في مرحلة خروج المغلوب، بما في ذلك ثلاثية في النهائي. وأصبح ثاني لاعب فقط يسجل هاتريك في نهائي المونديال بعد الإنجليزي جوف هيرست.
وأصبح مبابي ثاني لاعب يسجل أكثر من 6 أهداف منذ عام 1974، حيث سجل رونالدو البرازيلي 8 أهداف في عام 2002.
كما وصل اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً إلى 12 هدفاً في نهائيات كأس العالم بشكل عام، ويبتعد فارق هدف واحد عن الرقم القياسي الفرنسي الذي سجله جوست فونتين.
أفضل حارس مرمى

وحصل الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز على جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في كأس العالم 2022، بعدما ساهم بشكل فعال بتتويج الأرجنتين باللقب.
وتصدى مارتينيز في النهائي لركلة جزاء الفرنسي كينغسلي كومان، كما قام بإنقاذ انفراد كولو مواني في الثواني الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، وهو التصدي الذي جعل الأرجنتين تذهب لركلات الترجيح وتفوز باللقب.
أفضل لاعب شاب

توج لاعب خط الوسط الأرجنتيني إنزو فرنانديز، البالغ من العمر 21 عاماً، بجائزة أفضل لاعب شاب في البطولة. وتفوق فرنانديز على كل المنافسين أمثال الإنجليزي جود بيلينجهام والفرنسي تشواميني وزميله خوليان ألفاريز.
وانضم فرنانديز إلى بنفيكا الصيف الماضي قادماً من ريفر بليت الأرجنتيني، ومن المتوقع أن يكون محط أنظار الأندية الأوروبية الكبرى بعد كأس العالم.

Exit mobile version