Site icon العربي الموحد الإخبارية

طعنة فرنسية.. كومان يحرم مبابي من المجد مجددا

خسرت فرنسا بقيادة نجمها الأول كيليان مبابي نهائي كأس العالم 2022 بطريقة درامية، بعد السقوط أمام الأرجنتين بركلات الحظ الترجيحية.
وحسم التعادل 3-3 نهائي كأس العالم بين الأرجنتين وفرنسا، عقب مباراة مثيرة امتدت إلى الأشواط الإضافية، قبل أن تحسمها ركلات الترجيح.وبذل مبابي أقصى جهد طوال مباراة فرنسا في البطولة، منذ الانطلاقة الأولى أمام أستراليا، وحتى المباراة النهائية التي سجل فيها أهداف الديوك الثلاثة، من أجل التتويج بلقب كأس العالم للمرة الثانية على التوالي، وتحقيق مجد جديد، لكن ركلات الحظ الترجيحية ابتسمت للأرجنتين في النهاية.14-0.. لماذا خسر منتخب فرنسا كأس العالم 2022؟
وأهدر كينجسلي كومان وأوريلين تشواميني ركلتي ترجيح لفرنسا، ليحطما أحلام مبابي المونديالية، ويمنحا الأرجنتين فرصة الفوز 4-2، والتتويج بلقبها الثالث في كأس العالم، بعد نسختي 1978 و1986.
وتعد تلك هي المرة الثانية التي يكون فيها كينجسلي كومان سببا في ضياع حلم مبابي بالتتويج ببطولة كبرى، بعدما حرمه من قبل من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.
وسجل كومان هدف فوز فريقه بايرن ميونخ على باريس سان جيرمان بقيادة مبابي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2020 الذي أقيم على ملعب النور بالبرتغال، ليحرم الفريق الفرنسي ونجمه من التتويج باللقب القاري للمرة الأولى في التاريخ.
5 لحظات تاريخية في مسيرة ميسي مع الأرجنتينوفشل مبابي وسان جيرمان في الوصول بعدها من جديد لنهائي دوري أبطال أوروبا، حيث ودع النسخة التالية من نصف النهائي أمام مانشستر سيتي بالهزيمة 4-1 بمجموع المباراتين، كما ودع في النسخة الأخيرة 2022 من ثمن النهائي بالخسارة 2-3 بمجموع المباراتين أمام ريال مدريد.
والطريف أن الخسارة أمام ريال مدريد كانت بثلاثية فرنسية أيضا من مواطنه كريم بنزيما نجم الفريق الملكي، الذي توج هدافا لتلك النسخة من البطولة.

Exit mobile version