Site icon العربي الموحد الإخبارية

26 ديسمبر.. عودة الدوريات الكبرى

تعود عجلة الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى إلى الدوران، بداية من الأسبوع المقبل، بثلاث مسابقات، عقب توقف دام أكثر من شهر، بسبب منافسات كأس العالم قطر 2022، التي اختتمت فعالياتها، أمس الأول، بتتويج المنتخب الأرجنتيني باللقب على حساب نظيره الفرنسي. وسيكون الدوري الإنجليزي أول المنطلقين، فيما سيتأخر الألماني حتى 19 يناير المقبل.
وتنطلق الجولة الـ 17 من “البريميرليج” الإثنين 26 ديسمبر الجاري، بسبع مواجهات، أبرزها برينتفورد وتوتنهام، وأستون فيلا وليفربول، وليسترسيتي ونيوكاسل، فيما سيستضيف أرسنال، المتصدر بـ 37 نقطة، ويستهام يونايتد. أما اليوم التالي فستقام مباراتان بين تشيلسي وبرونموث، ومانشستر يونايتد ونوتنجهام فوريست، فيما تختتم الجولة الأربعاء بمواجهة قوية تجمع بين مانشستر سيتي، ثاني الترتيب بـ 32 نقطة، أمام مضيفه ليدز.
وبالنسبة للدوري الفرنسي، فستبدأ منافسات الجولة الـ 16 في 28 ديسمبر، بست مواجهات، أبرزها مباراة باريس سان جيرمان، المتصدر، ضد ستراسبورج، صاحب المركز ما قبل الأخير، وليون ضد بريست. فيما سيلاقي مارسيليا ضيفه تولوز في إحدى مبارزات اليوم الثالث الأخير للجولة.
أما في إسبانيا، فستبدأ الجولة الـ 15 الخميس 29 ديسمبر، وعلى مدى ثلاثة أيام، وستفتتح الجولة بمواجهة بين جيرونا ورايو فايوكانو، فيما سيبدأ ريال مدريد، ثاني الترتيب، حملته في اليوم التالي بحلوله ضيفًا ثقيلًا على بلد الوليد. وتختتم الجولة السبت بثلاث مواجهات، أبرزها برشلونة، صاحب الصدارة، وجاره إسبانيول.
أما الدوريين الإيطالي والألماني، فسينطلقان في يناير المقبل، حيث سيستأنف الدوري الأول نشاطه في الرابع من الشهر بعشر مواجهات لحساب الجولة الـ 16، أبرزها مباريات إنتر ميلان، الخامس، ونابولي، المتصدر، وساليرنيتانا وميلان، ثاني الترتيب، وكريمونيزي ويوفنتوس، الثالث. أما الثاني فسيتمتع بعطلة شتوية طويلة تستمر حتى 19 من الشهر ذاته، تبدأ بعدها، وفي اليوم التالي، الجولة الـ 16 بمواجهة بين بايرن ميونيخ، المتصدر، ولايبزيج، الثالث. وتختتم الجولة بلقاء بوروسيا مونشنجلادباخ وبايرن ليفركوزن.

Exit mobile version