Site icon العربي الموحد الإخبارية

مبيعات تسلا ترجع إلى الخلف.. ما علاقة إيلون ماسك؟

تم تحديثه الإثنين 2022/12/19 01:44 م بتوقيت أبوظبي
شهدت طلبات حجز سيارات تسلا تراجعا ملحوظ في أسواق الولايات المتحدة، خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لتستكمل سلسلة تراجع منذ بداية 2022.
ووفق ما ذكر موقع “إنسايد إي في” المختص بأخبار السيارات الكهربائية، فإن طلبات حجز  سيارات تسلا في الولايات المتحدة تراجعت لأقل من 200 ألف نسخة خلال شهر نوفمبر الماضي، وتوقفت عند حد الـ190 ألف نسخة فقط.منعطف خطر.. انزلاق مستثمري “تسلا” بمنحدر الخسائر الفادحةبهذا المعدل من طلبات الحجز الذي وصلت له تسلا نهاية نوفمبر الماضي، تكون نسبة تراجع طلبات للشركة في الولايات المتحدة قد وصلت لـ 33% عما كانت عليه في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حين وصلت طلبات الحجز لـ 285 ألف نسخة.
ويكشف مدى تراجع الرسم البياني لطلبات حجز سيارات ماركة تسلا في الولايات المتحدة، ما كانت قد وصلت له من معدل حجز في الشهور السابقة لأكتوبر ونوفمبر من هذا العام، فكانت طلبات حجز الماركة في مارس مطلع العام قريبة من 500 ألف نسخة، ثم في نهاية أغسطس وصلت لما يقرب من 400 ألف نسخة، بعد ذلك مع نهاية سبتمبر اقتربت من 300 ألف نسخة.إيلون ماسك يُغرق سهم “تسلا”.. وخطط للإطاحه به من رئاسة الشركة
وهذا التراجع لأقل من 200 ألف نسخة مع نهاية سبتمبر، يرجح الخبراء أن السبب الرئيسي له، هو ما يقوم به الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك، من بيع للأسهم قبل وبعد عملية الاستحواذ على منصة التغريدات تويتر.

Exit mobile version