Site icon العربي الموحد الإخبارية

حصاد المونديال 2022: التشكيل المثالي لمحطة RMC ينحاز للمغرب

شهدت التشكيلة المثالية لمونديال 2022 التي أعلنها محطة RMC sport الفرنسية، تواجد 3 لاعبين مغاربة، يتقدمهم لاعب وسط فيورنتينا سفيان أمرابط، بالإضافة إلى هداف البطولة كيليان مبابي، والفائز بالكأس ليونيل ميسي.
واتفقت محطة RMC الفرنسية مع الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» باختيار الأرجنتيني «إيميليانو مارتينيز» كأفضل حارس مرمى في البطولة، على حساب الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش، والمغربي ياسين بونو.
وانحازت المحطة الشهيرة للاعب واحد فقط من المنتخب الكرواتي، الفائز بالمركز الثالث، كان قلب الدفاع جوسكو جفارديول، مفضلة اختيار باقي التشكيلة من 3 منتخبات فقط هم «المغربي والفرنسي والأرجنتيني».
وتَكون خط الدفاع في التشكيلة المثالية للمونديال من الثنائي المغربي أشرف حكيمي ورومان سايس، والكرواتي جفارديول، والفرنسي ثيو هيرنانديز.
وكان مفاجأة التشكيلة، مهاجم منتخب الأرجنتين ونادي مانشستر سيتي يوليان ألفاريز الذي بدأ البطولة على دكة البدلاء قبل أن يُدرك المدير الفني «ليونيل سكالوني» مدى جاهزيته الفائقة على مهاجم الإنتر لاوتارو مارتينيز الذي تفنن في إهدار العديد والعديد من الفرص السهلة كلما شارك كبديل خلال الشوط الثاني بالأدوار الإقصائية.
وسجل صاحب الـ 22 عامًا، 4 أهداف في 7 مباريات من بينهم 5 كلاعب أساسي، أمام بولندا وأستراليا وثنائية أمام كرواتيا، وجاءت مشاركته في أول جولتين من المونديال كبديل أمام السعودية والمكسيك.
التشكيل المثالي لمونديال 2022 من RMC الفرنسية
إيميليانو مارتينيز (الأرجنتين)
ثيو هيرنانديز (فرنسا) – غانم سايس (المغرب) – جوسكو جفارديول (كرواتيا) – أشرف حكيمي (المغرب)
سفيان أمرابط (المغرب)
إينزو فيرنانديز (الأرجنتين) – أنطوان جريزمان (فرنسا)
ليونيل ميسي (الأرجنتين)
يوليان ألفاريز (الأرجنتين) – كيليان مبابي (فرنسا)

Exit mobile version