Site icon العربي الموحد الإخبارية

كاراجر: ميسي الأفضل في التاريخ ومن بعده يأتي مارادونا وبيليه

وقع اختيار مدافع ليفربول السابق “جيمي كاراجر” على الفائز بلقب كأس العالم 2022 “ليونيل ميسي” ليكون الأفضل في تاريخ كرة القدم، ومن بعده يأتي الثنائي دييجو مارادونا وبيليه.
ويعمل جيمي كاراجر خبيرًا كرويًا ومحللاً لدى قنوات سكاي سبورتس البريطانية منذ اعتزاله كرة القدم بين صفوف فريق ملعب آنفيلد روود.
ويرى محلل سكاي سبورتس أن ميسي يستحق المركز الأول في قائمة أفضل 5 أساطير كروية، حيث وصل إلى قمة المجد الكروي بمُجرد تتويجه بكأس العالم في قطر، لا سيما أنه أثر بشكل مُباشر في استعادة بلاده للقب الغائب عن بوينس آيرس منذ 36 عامًا، سواء بتسجيل الأهداف أو بصناعتها.
واحتل الأرجنتيني دييجو مارادونا المركز الثاني في قائمة أفضل أساطير كرة القدم الخاصة بجيمي كاراجر، بسبب خوضه لتجربة احترافية مثيرة للاعجاب رفقة نابولي الإيطالي في ثمانينيات القرن الماضي، وهو ما لم يستطع فعله البرازيلي بيليه الذي ظل رفقة سانتوس ليحل ثالثًا.
وجاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الرابع بين أفضل 5 أساطير، وتلاه الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان بطل العالم 1998 ويورو 2000.
ونشرت سكاي سبورتس صورة اختيارات جيمي كاراجر عبر الحساب الرسمي للقناة على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، وجاءت اختياراته ما بين مؤيد ومعارض.

وتمكن ليونيل ميسي، 35 عامًا، من المنافسة على لقب هداف مونديال قطر حتى الدقائق الأخيرة من المباراة النهائية أمام المهاجم الفرنسي “كيليان مبابي” الذي احتفل منتصف هذا الأسبوع بعامه الـ 24.
وأنهى ميسي المونديال وفي جُعبته 7 أهداف و3 تمريرات حاسمة، ما جعله اللاعب الأكثر تأثيرًا في البطولة جنبًا إلى جنب كيليان مبابي الذي سجل 8 وصنع هدفين.
وعلى مدار مسيرته الطويلة مع نادي برشلونة حقق ليونيل ميسي جميع الجوائز الجماعية والفردية، وبخلاف كأس العالم في قطر، استطاع ميسي قيادة بلاده للتتويج ببطولة كوبا أميركا 2021 على حساب البرازيل في النهائي، بالاضافة إلى بطولة كأس مارادونا بين بطلي أميركا الجنوبية وأوروبا.

Exit mobile version