Site icon العربي الموحد الإخبارية

مانشستر يونايتد يبلغ ربع نهائي كأس الرابطة في أول ظهور بعد رحيل رونالدو

ربح مانشستر يونايتد مباراته مع بيرنلي في دور الـ 16 من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاربعاء، في أول ظهور رسمي للفريق دون النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي فسخت إدارة اليونايتد عقده عقب لقاءه التلفزيوني المثير للجدل مع الإعلامي الشهير بيرس مورجان نهاية الشهر الماضي.
وترشح النادي المملوك لعائلة جلايزر الأميركية إلى الدور ربع النهائي من كأس رابطة الاندية الانجليزية بفوزه على متصدر الشامبيونشيب “بيرنلي” بنتيجة 2-صفر، على ملعب أولد ترافورد.
وعادت الحياة إلى الملاعب الأوروبية بعد انتهاء كأس العالم 2022 يوم الاحد الماضي بتتويج الأرجنتين بثالث لقب في تاريخها على حساب فرنسا بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على استاد مدينة لوسيل القطرية.
ويدين مانشستر يونايتد بفوزه على بيرنلي إلى الدنماركي كريستيان إريكسن الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 27 بعد تلقيه تمريرة حاسمة من الظهير الأيمن الإنجليزي وان بيساكا.
ومع بداية الشوط الثاني عزز ماركوس راشفورد تقدم الشياطين الحمر بالهدف الثاني في الدقيقة 57 بمساعدة من الاسكتلندي سكوت مكتوميناي.
وقرر المدير الفني لليونايتد “إيريك تين هاج” إقحام 5 لاعبين خاضوا كأس العالم على مدار الشهر الماضي، هم “ماركوس راشفورد وكريستيان إريكسن وبرونو فرنانديز وكاسيميرو وتيريل مالاسيا”.

وقارع بيرنلي الذي يشرف على تدريبه قائد مانشستر سيتي السابق البلجيكي “فينسينت كومباني” على ملعب مسرح الأحلام، لكنه فشل في تفجير مفاجأة، ليخسر لأول مرة منذ 5 مباريات.
وخسر بيرنلي للمرة الأخيرة أمام شيفيلد يونايتد ضمن الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الدرجة الأولى بنتيجة 2/5 على ملعب شيفيلد يوم 5 نوفمبر الماضي، وتمكن بعدها من الفوز على كراولي تاون في كأس الرابطة 1/3، ثم انتصر في 3 مباريات متتالية بالدوري المحلي أمام بلاكبيرن روفرز وكوينز بارك رينجرز وميدلسبره.
على صعيد آخر، فاز تشارلتون من الدرجة الثالثة على برايتون بفارق ركلات الجراء الترجيحة 4-3 بعد تعادلهما سلباً في دور الـ 16 من كأس الرابطة، وانتصر نوتنجهام فوريست من البريميرليج على بلاكبيرن من الشامبيونشيب بنتيجة 4-1.
وكانت أندية ولفرهامبتون وساوثمبتون ونيوكاسل يونايتد وليستر سيتي حجزت بطاقتها إلى الدور ربع النهائي من كأس الرابطة مساء أول أمس الثلاثاء.
وتُستكمل مباريات دور الـ 16 من كأس الرابطة المحترفة (كاراباو كاب) يوم الخميس 22 ديسمبر بلقاء القمة الكبير بين مانشستر سيتي وليفربول على ملعب طيران الاتحاد.

Exit mobile version