Site icon العربي الموحد الإخبارية

البنك المركزي الأرجنتيني سيُوثق إنجاز المونديال بعملة تذكارية

يدرس البنك المركزي الأرجنتيني إصدار عملة ورقية جديدة لتكريم رفاق ليونيل ميسي بعدما أعادوا كأس العالم إلى بوينس آيرس بعد غياب 36 عامًا منذ آخر تتويج مع الراحل دييجو مارادونا عام 1986.
وأكدت صحيفة إلفينانثيرو الأرجنتينية دراسة البنك المركزي الأرجنتيني لمشروع إصدار عملة ورقية تذكارية للمشاركة في عملية توثيق إنجاز مونديال 2022 الذي تحقق يوم 18 ديسمبر على استاد مدينة لوسيل القطرية.
وفاز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الفرنسي بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 2/4 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3/3.
وأضافت صحيفة إلفينانثيرو بقولها: “صورة العملة المتداولة بقيمة 100 بيزو أرجنتيني على مواقع التواصل الاجتماعي والتي ظهر عليها ليونيل ميسي مُجرد نموذج تخيلي ليس إلا”.

وأوضحت “لم يتم اقتراح التصميم المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي على البنك المركزي الأرجنتيني الذي ينوي من جهته إصدار عملة تذكارية فقط من أجل تخليد ذكرى فوز الأرجنتين على فرنسا في نهائي المونديال”.
جدير بالذكر استقبال بعثة المنتخب الأرجنتيني في العاصمة بوينس آيرس من قبل 200 ألف مشجع، وفي اليوم التالي للاحتفال بالحافلة المكشوفة، تواجد في شوارع المدينة حوالي مليوني مشجع، في سابقة هي الأولى من نوعها.

Exit mobile version