Site icon العربي الموحد الإخبارية

بقيادة الإمارات ومصر.. أبرز المستفيدين من زيادة منتخبات كأس العالم 2026

تم تحديثه الخميس 2022/12/22 02:07 م بتوقيت أبوظبي
يترقب عشاق كرة القدم انطلاقة النسخة المقبلة من كأس العالم 2026، التي ستكون استثنائية على كافة الأصعدة.
للمرة الأولى ستقام كأس العالم في 3 دول مختلفة، هي الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، بمشاركة 48 منتخبا، في حدث استثنائي فريد من نوعه أيضا.صورة ميسي الأيقونية.. الكشف عن كواليس “أجمل” لحظات كأس العالم وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، خلال وقت سابق، زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لـ48 منتخبا بدلا من 32.
عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026
من بين المشاركين مونديال 2026، سيكون هناك 16 منتخبا من قارة أوروبا، بدلا من 13.
وسيزيد عدد منتخبات أمريكا الجنوبية من 4 ونصف إلى 6، وسترتفع أفريقيا من 5 إلى 9 وآسيا من 4 ونصف إلى 8.من “الرجل المجنون”.. ميسي يتلقى طعنة أرجنتينية جديدة
كما ستزيد مقاعد الكونكاكاف من 3 ونصف إلى 6 (بواقع 3 بالإضافة إلى المضيفين في عام 2026)، وأوقيانوسيا سيكون لها منتخب ثابت على أن يتم تحديد الثنائي المتبقي من خلال ملحق التصفيات.
وستحقق العديد من المنتخبات استفادة “محتملة” من زيادة عدد المشاركين في كأس العالم 2026، لم يكن يحالفها الحظ والتوفيق خلال النسخ السابقة.
منتخب الإمارات
منتخب الإمارات هو واحد من أقوى الفرق الآسيوية في السنوات الأخيرة، لكنه تعثر في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وستزداد فرص “الأبيض” في العودة إلى الأجواء المونديالية بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في الحدث الكروي الأضخم في العالم.حالة طوارئ في الأرجنتين والسبب: وشم ميسي (فيديو)
الأمر نفسه ينطبق على بعض منتخبات القارة الصفراء، مثل العراق بطل آسيا 2007، بجانب الصين وعمان وغيرها.
بالنسبة لقارة أوروبا، سيكون باب المشاركة مفتوحا أمام عدد أكبر، مثل النمسا والسويد وأوكروانيا وتركيا والنرويج والمجر وغيرها.
مصر والجزائر
منتخب مصر هو البطل التاريخي لقارة أفريقيا، ورغم ذلك لم يشارك في كأس العالم سوى 3 مرات فقط آخرها في روسيا 2018.
قرار الفيفا سيفتح الباب أمام أيضا منتخبات قوية ذات جودة عالية مثل الجزائر ونيجيريا ومالي وكوت ديفوار وبوركينا فاسو وزامبيا أيضا.
باقي المنتخبات من قارات مختلفة مثل بنما وكوستاريكا، ستحصل على فرصة أكبر للمشاركة في المونديال، وهي منتخبات ذات تاريخ كبير على الصعيد القاري فقط.

Exit mobile version