Site icon العربي الموحد الإخبارية

15 مليون سيارة هيونداي بأمريكا.. قصة اقتحام العملاق الكوري للولايات المتحدة

تم تحديثه الخميس 2022/12/22 02:52 م بتوقيت أبوظبي
وصلت المبيعات التراكمية لسيارات هيونداي موتور الكورية الجنوبية في السوق الأمريكية إلى 15 مليون سيارة منذ دخولها السوق قبل 36 عاما.
وقالت شركة هيونداي موتور أمريكا التابعة لمجموعة هيونداي موتور أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية إنها سلمت السيارة رقم 15 مليونا إلى عميل في ويليامسفيل في نيويورك أمس بالتوقيت المحلي للساحل الشرقي الأمريكي بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.بدأت دخول السوق الأمريكي بـ إكسل
دخلت هيونداي موتور إلى السوق الأمريكي في يناير/كانون الثاني 1986 بتصدير سيارات الصالون الصغيرة الحجم “إكسل” التي صُنعت في مصنع الشركة في أولسان في كوريا الجنوبية.
أفضل السيارات الـSUV في 2022.. سباق بين هيونداي وفولكسفاجنوفي عام 2005، أكملت الشركة إنشاء مصنع لها في ولاية ألاباما، وهو أول مصنع لها في الولايات المتحدة.
ووصلت المبيعات التراكمية للشركة في السوق الأمريكية إلى رقم خمسة ملايين عام 2007، ثم حققت رقم الـ10 ملايين سيارة عام 2015.
وكانت أكثر سيارات الشركة مبيعا في الولايات المتحدة “أفانتي”، المعروفة بـ”إلنترا” في السوق الأمريكية.
أفانتي تتصدر
وباعت الشركة 3.53 مليون سيارة من الطراز “أفانتي” من عام 1991 إلى كانون الأول/ديسمبر الحالي. وتليها السيارة “سوناتا” التي باعت 3.14 مليون سيارة ثم السيارة “سنتافي” وباعت 1.91 مليون سيارة، والسيارة “أكسنت” باعت 1.36 مليون سيارة، و”توسان” 1.34 مليون وحدة.
وسجلت مبيعات سيارة “أيونيك 5” الكهربائية التي طرحتها الشركة في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أكثر من 20 ألف وحدة هذا العام. واقتربت سيارة “كونا إلكتريك” الكهربائية من 9 آلاف وحدة.
وقالت الشركة إنها تركز على بيع السيارات الكهربائية والهجينة لأخذ زمام المبادرة في سوق السيارات الصديقة للبيئة في الولايات المتحدة.أسعار سيارات هيونداي إلنترا HD وأكسنت RB في مصر.. ارتفاع جديد
وشركة هيونداي موتور فرع من مجموعة سيارات هيونداي/كيا، وهي ثاني أكبر شركة في كوريا الجنوبية بعد سامسونج، ورابع أكبر مصنعي السيارات في العالم من حيث عدد الوحدات المبيعة سنويًا، وواحدة من أكبر شركات أسيا تتضمن تويوتا، هوندا، نيسان موتورز.
ويعتبر شنج جو-ينج هو مؤسس شركة هيونداي للهندسة والإنشاءعام 1947، ثم تأسست شركة هيونداي موتور لاحقاً عام 1967.
ويعتبر هيونداي كورتينا أول موديل أنتجته الشركة بالتعاون مع شركة فورد موتور عام 1968. وفي عام 1975 طُرحت بوني في الأسواق كأول سيارة كورية، صممها جيورجيو جيجيارو من شركة إيتلديزين.

Exit mobile version