Site icon العربي الموحد الإخبارية

رئيس الجزائر: غيابنا عن كأس العالم 2022 أكثر من خيبة أمل

وصف رئيس الجزائر “عبد المجيد تبون” غياب منتخب بلاده عن بطولة كأس العالم 2022 بخيبة الأمل المُضاعفة، قائلاً أنها كانت أكثر من خيبة أمل.
وأُختتمت النسخة الـ 22 من كأس العالم لكرة القدم يوم الأحد الماضي 18 ديسمبر، عندما انتصرت الأرجنتين على فرنسا بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 2/4 على استاد مدينة لوسيل القطرية.
واعترف الرئيس الجزائري في مقابلة مع وسائل إعلام محلية، مساء الخميس، أن فشل المنتخب في التواجد بمونديال قطر 2022 أشعره بخيبة أمل.
وقال “المشكلة لا تتعلق بالإصلاح، ما وقع وقع، غياب منتخبنا عن المونديال يُعتبر أكبر من خيبة، وقد تأسفت كثيرًا بسبب عدم التأهل إلى أول مونديال يُقام في بلد عربي قريب منّا”.
وأرجع رئيس الجزائر سبب الغياب إلى مشيئة الله فقط، قائلاً في نهاية حديثه عن هذا الملف “شاءت الأقدار أن نغيب، وما تشاؤون إلا أن يشاء الله رب العالمين، ربنا لم يكتب لنا هذا وهو يعرف الأسباب”.
وكان المنتخب الجزائري – بطل كأس أمم أفريقيا 2019 – قاب قوسين أو أدنى من بلوغ نهائيات كأس العالم 2022، بفضل فوزه في ذهاب المباراة الفاصلة أمام الكاميرون بهدف دون رد سجله الهداف التاريخي للبلاد “إسلام سليماني”.
لكن الفريق الملقب بمحاربي الصحراء فشل في الصمود على ملعبه المفضل “مصطفى تشاكر” وخسر مباراة الإياب بنتيجة 2/1 في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وقرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم الإبقاء على المدير الفني “جمال بلماضي” رغم أن الفريق ودع الدور الأول من كأس أمم أفريقيا 2021 التي أقيمت في الكاميرون مطلع العام الجاري، في مجموعة ضمت منتخبات متواضعة مثل غينيا الإستوائية وسيراليون.
ويتواجد منتخب الجزائر في المجموعة السادسة بتصفيات أمم أفريقيا 2024 المقرر إقامتها في كوت ديفوار، وجمع 6 نقاط من أول مباراتين، ويتواجد في المجموعة الثلاثي “النيجر وتنزانيا وأوغندا”.

Exit mobile version