Site icon العربي الموحد الإخبارية

تأهل قيصري للاتحاد لربع نهائي كأس الملك بركلات الترجيح على حساب الشباب

حقق نادي اتحاد جدة تأهلاً قيصريًا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الملك السعودي، مساء اليوم الخميس 22 ديسمبر، على حساب ضيفه “الشباب” بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعد التعادل الإيجابي 1/1 في الوقتين الأصلي والإضافي.
تقدم الشباب بهدف أول جاء عكس سير المباراة عن طريق الظهير الأيسر الموهوب “محمد الحربي” بعدما قام بعملية ثنائية مذهلة داخل منطقة جزاء اتحاد جدة مع فهد المولد في الدقيقة 40.
وسجل محمد الحربي الهدف بعد دقائق قليلة من تصدي العارضة لهدف مُحقق من اللاعب البرازيلي “رومارينيو” الذي سدد كرة ماكرة من داخل منطقة الجزاء بعد تسلمه تمريرة طولية ذكية من عبد الرحمن العبود في الدقيقة 32.
كما ألغى حكم المباراة هدفًا لاتحاد جدة أحرزه اللاعب مهند الشنقيطي بعد تمريرة بينية من عبد الرزاق حمدلله، لكن تقنية الفار أكدت وجود تسلل عند تسلم الشنقيطي للكرة في الدقيقة 18.
وقبل نهاية الشوط الأول احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح مهاجم نادي الشباب “سانتي مينا” في الدقيقة 49، إلا أن قائد الفريق الأرجنتيني “إيفير بانيجا” سددها بشكل واضح ليتصدى لها الحارس جروهي ويبعدها ركنية.
ولاحت أمام الاتحاد فرصة لإنهاء الشوط الأول بنتيجة التعادل، غير أن مهاجمه رومارينيو أهدر ركلة جزاء أُحتسبت لصالح النجم المصري أحمد حجازي ضد لاعب الوسط البولندي كريشوفياك في الدقيقة التاسعة من الوقت المُحتسب بدل من ضائع.
وتصدى الحارس كين سيونج جيو لتسديدة رومارينيو من أقصى الزاوية اليسرى ليحولها ركنية.
مع بداية الشوط الثاني تمكن اتحاد جدة من تعديل النتيجة بفضل المغربي عبد الرزاق حمدالله الذي عاد للتو من مشاركة غير موفقة مع منتخب بلاده في كأس العالم 2022، حيث فشل في تسجيل أي هدف!
وتلقى عبد الرزاق حمدالله تمريرة حاسمة من أحمد شراحيلي في الدقيقة 48 نجح في تحويلها إلى شباك الشباب ليُعيد فريقه إلى أجواء اللقاء.
واستمر التعادل الإيجابي 1/1 على مدار الشوط الثاني وخلال الأشواط الإضافية ليتم الاحتكام لركلات جزاء ترجيحية، ابتسمت لرفاق عبد الرزاق حمدالله بنتيجة 3/4.
وأهدر نجما خط وسط الشباب “إيفير بانيجا وكريوشفياك” الركلتين الرابعة والخامسة، علمًا بأن عواد حيدر أهدر الركلة الرابعة لفريق اتحاد جدة، ما جعل المباراة تتجه إلى الشباب، لكن الثنائي البولندي والأرجنتيني لم يستغل الفرصة.

تشكيلة اتحاد جدة اليوم: غروهي – بامسعود – حجازي – شراحيلي – مهند الشنقيطي – طارق حامد – كورنادو – كوستا – رومارينهو – العبود – عبد الرزاق حمدالله
تشكيلة الشباب اليوم: كيم سيونج جيو – فواز الصقور – حسان تمبكتي – إياجو سانتوس – متعب الدربي – كريتشوفياك – إيفير بانيجا – جوانكا – فهد المولد – كارلوس جونيور – سانتي مينا.

Exit mobile version