Site icon العربي الموحد الإخبارية

انهيار جزئي في المدرج يلغي نهائي سوبر السلة المصري بين الأهلي والاتحاد

قرر حكم مباراة الأهلي والاتحاد السكندري بالتشاور مع الاتحاد المصري لكرة السلة، إلغاء مباراة كأس السوبر المصري، مساء اليوم السبت 24 ديسمبر. بعد حادثة انهيار جزء من مدرج في صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر أثناء سير اللعب.
وانهار أحد أجزاء المدرج الحديدي على بعض جماهير نادي الاتحاد السكندري، ما أسفر عن إصابة 27 مشجعًا، حسب التقديرات الأولية من جانب وزارة الصحة المصرية.
وأثار خبر انهيار الجزء الحديدي في المدرج دهشة وسائل الإعلام المصرية لسابق تشييد وبناء هذه الصالة قبل 3 سنوات فقط، تكريمًا لمجهودات رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد “حسن مصطفى” في تطوير الرياضة المصرية.
واتفق لاعبو الأهلي والاتحاد السكندري على عدم استكمال مباراة كأس السوبر المصري لكرة السلة احترامًا للجمهور الذي أصيب بعد انهيار المدرج، وكانت النتيجة تشير وقتها لتقدم الاتحاد خلال الربع الثالث.
وأظهرت كاميرا النقل التلفزيوني انهيار الجزء الحديدي الخاص بالمدرج على المشجعين، ليتم إيقاف اللعب بعدها بدقائق.
وكان من ضمن المُصابين كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري “عادل شكل” والذي نُقل إلى المستشفى على الفور بعد تعرضه لإصابة قوية في الرأس.

وادعت وسائل إعلام محلية في باديء الأمر وجود 9 إصابات من بينهم إصابة واحدة خطيرة، حتى ظهر بيان رسمي من وزارة الصحة المصرية يؤكد تعرض 27 شخصًا للإصابة، ووصول 21 سيارة اسعاف إلى الصالة لنقل المصابين.
جدير بالذكر تتويج نادي الاتحاد السكندري ببطولة كأس السوبر المصري لكرة السلة بداية نوفمبر 2021 عندما هزم الزمالك بنتيجة 95-46.

Exit mobile version