Site icon العربي الموحد الإخبارية

الأهلي يفشل في رد اعتباره ويتعادل مع سموحة في الدوري المصري

قلد الأهلي غريمه التقليدي “الزمالك” وتعادل هو الآخر من دون أهداف في الجولة التاسعة من منافسات الدوري المصري الممتاز، عندما استضاف سموحة، مساء اليوم الأحد 25 ديسمبر، على استاد السلام وي الأهلي في القاهرة.
ورفع الأهلي شعار “رد الاعتبار” في هذه المقابلة، لسابق تعرضه للخسارة أمام سموحة 3 مرات في آخر 5 مواجهات.
وسقط الأهلي في ذهاب وإياب مباريات الدوري المصري الممتاز الموسم الماضي أمام سموحة بنتيجتي 3/صفر ثم 2/3.
وتعادل الزمالك 0/0 في وقت سابق على ملعب المقاولون العرب، ليعطي فرصة جديدة للأهلي من أجل الابتعاد بصدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.
لكن المارد الأحمر لم يستغل الفرصة بسبب عجزه الهجومي التام، وضعف محاولاته على مرمى حارس سموحة “الهاني سليمان” على مدار الـ 90 دقيقة الأخيرة من الجولة التاسعة.
وقدم الأهلي أداءً هجوميًا مُحبطًا للجمهور الذي حضر في مدرجات ملعب السلام، على الرغم من مشاركة لاعبين أمثال محمد شريف وأحمد عبد القادر وبرونو سافيو وكريم فؤاد في الخط الأمامي منذ بداية اللقاء.
وتسبب مُبالغة فريق سموحة في الانكماش الدفاعي في قلة عدد الفرص التي أُتيحت للأهلي، كما ركز سموحة على لعب الهجمة المرتدة بعدما دخل المدير الفني “طارق العشري” هذا اللقاء بخطة 4-5-1.
ورفع الأهلي بعد هذا التعادل رصيده لـ 23 نقطة في المركز الأول بفارق نقطتين عن الزمالك الثاني، بينما تقدم سموحة للمركز الـ 13 برصيد 8 نقاط بفارق نقطة عن الداخلية الـ 14.
ويستعد الأهلي لخوض بطولة كأس العالم للأندية في المغرب بعد شهر من الآن، وسيحتاج لكل نقطة في الصراع المحلي أمام الزمالك، كي لا يتكرر معه سيناريو الموسمين الماضيين عندما خسر اللقب بسبب الإرهاق وكثرة الإصابات نتيجة المشاركة في دوري أبطال أفريقيا ومونديال الأندية.

Exit mobile version