Site icon العربي الموحد الإخبارية

بسبب قلة أهدافه..أتلتيكو يتخلى عن كونيا لولفرهامبتون

افتتح المدير الفني الجديد لنادي ولفرهامبتون “جولين لوبيتيجي” صفقاته في سوق الانتقالات الشتوية 2023، بضم مهاجم أتلتيكو مدريد “ماثيوس كونيا” بنظام الإعارة مع إلزامية الشراء في نهاية موسم 2023/2022.
وانتهى دور ماثيوس كونيا مع أتلتيكو مدريد بعد عام ونصف من وصوله للدوري الإسباني قادمًا من هيرتا برلين الألماني، ليصبح لاعبًا جديدًا لنادي ولفرهامبتون الإنجليزي الذي يعاني خطه الأمامي من تراجع الحصيلة التهديفية للمكسيكي راؤول خيمينيز والإسباني دييجو كوستا.
لكن المهمة لن تكون بالسهلة على ابن أكاديمية “كوريتيبا”، فقد لعب كونيا 54 مباراة رفقة الأتلتي وسجل 7 أهداف فقط، بالإضافة إلى ذلك قدم 8 تمريرات حاسمة.
وكان صاحب الـ 23 عامًا المهاجم الوحيد في أتلتيكو مدريد الذي فشل في تسجيل أي هدف في منافسات الدوري الإسباني هذا الموسم 2023/2022، علمًا بأنه لعب 11 مباراة من بينهم 9 كبديل.
وسجل كونيا هدفًا وحيدًا خلال عام 2022، جاء أمام رايو ماجداهوندا في الدور الثالث من بطولة كأس ملك إسبانيا يوم السادس من يناير الماضي!

وأكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن إدارة الروخي بلانكوس وقع اختيارها على ماثيوس كونيا للتضحية به خلال الميركاتو الشتوي، كَونه أقل لاعب من حيث المستوى التهديفي، ومن أجل تخفيف الضربة الاقتصادية التي تلقاها النادي بعد توديع المسابقات الأوروبية هذا الموسم.
واحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بعدما فشل في منافسة بورتو وكلوب بروج على ورقتي العبور لدور الـ 16، قبل أن يخسر صراعه أمام باير ليفركوزن الألماني على احتلال المركز الثالث المؤهل إلى دور الـ 32 ببطولة الدوري الأوروبي.
ووعدت إدارة ولفرهامبتون بتسديد مبلغ 45 مليون يورو خلال الصيف المقبل، قيمة ماتيوس كونيا، وذلك عقب انتهاء إعارته في شهر يونيو.

Exit mobile version