Site icon العربي الموحد الإخبارية

الكرة الإماراتية 2022.. العين يستعيد بطولاته والشارقة يكسر عقدته

شهدت الكرة الإماراتية في عام 2022 تغييرات كبيرة، كانت أبرز ملامحها عودة نادي العين إلى منصات التتويج من جديد بعد غياب 4 سنوات.
وتمكن العين من التتويج بلقب الدوري الإماراتي للمحترفين بعد غياب 4 سنوات وذلك للمرة الـ14 في تاريخه معززا رقمه القياسي، كما حصد لقب كأس رابطة المحترفين لأول مرة منذ 13 عاما، ليعود الزعيم لتذوج طعم البطولات من جديد.وكان آخر تتويج للعين قبل الموسم الماضي في موسم 2017-2018، عندما حصد لقبي الدوري الإماراتي وكأس رئيس دولة الإمارات، ومن وقتها غاب عن منصات التتويج.
بطولات العين في 2022
بدأت بطولات العين في عام 2022 بالتتويج بكأس رابطة المحترفين تحت قيادة مدربه الأوكراني سيرجيو ريبروف، بعد فوزه على شباب الأهلي 5-4 بركلات الترجيح في المباراة النهائية، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 2-2.أين يلعب ريال مدريد مبارياته في كأس العالم للأندية؟
وحسم العين الفوز بكأس الرابطة قبل 4 جولات من نهاية الدوري الإماراتي، قبل أن يحسم لقب دوري المحترفين بعدها عقب فوزه الكاسح على الجزيرة حامل اللقب بنتيجة 5-0، ليمحو آثار الموسم قبل الماضي الكارثي الذي أنهى فيه المسابقة سادسا.
وجاء تتويج العين بالبطولتين استغلالا لتركيزه على الصعيد المحلي في ظل ابتعاده عن المشاركة الآسيوية للتفرغ للمنافسة المحلية، حيث نجح بالفعل في التتويج ببطولتين، مستفيدا من تألق هدافه التوجولي لابا كودجو.
وأنهى العين موسمه بالدوري الإماراتي بتحقيق 20 انتصارا في 26 مباراة، مقابل 5 تعادلات، ولم يخسر سوى مرة واحدة أمام الشارقة، وامتلك أقوى هجوم برصيد 57 هدفا، وأقوى دفاع بـ17 هدفا متفوقا على كل منافسيه، وتوج لاعبه كودجو هدافا للمسابقة بـ27 هدفا.
سابقة تاريخية.. هل يتسبب زيدان في هدم مبادئ الكرة البرازيلية؟وأظهر العين تفوقا كبيرا على كل منافسيه، وعلى رأسهم الجزيرة حامل اللقب الذي هزمه مرتين 5-1 و5-0، وفاز على شباب الأهلي والنصر مرة وتعادل مرة، وفاز على الوصل مرتين، ولم يخسر إلا من الشارقة مرة واحدة فقط وتعادل في المباراة الثانية.
الشارقة يكسر عقدته
كسر الشارقة عقدته مع كأس رئيس دولة الإمارات، بعدما تمكن من استعادة لقب البطولة الغائب عن خزائنه منذ 19 عاما، بالفوز على الوحدة في النهائي بهدفه لمهاجمه الإسباني باكو ألكاسير.
وتوج الشارقة باللقب للمرة التاسعة في تاريخه، ليبقى على بعد لقب واحد من الرقم القياسي لشباب الأهلي الأكثر تتويجا بالبطولة.
كما كسر المدرب الروماني كوزمين أولاريو عقدته هو الآخر مع لقب كأس رئيس دولة الإمارات، والذي استعصى عليه تحقيقه مع العين وشباب الأهلي، ليتمكن بذلك من تحقيق كل الألقاب المحلية في الإمارات في خزينة بطولاته.
عبر هالاند.. دي بروين يستفز رونالدو بتصريح الـ800 هدفبينما على الجانب الآخر فشل الوحدة في فك عقدة نهائي البطولة الذي خسره 5 مرات، ولم يحقق لقبها إلا مرتين من قبل آخرهما في موسم 2016-2017.
منتخب الإمارات يفقد حلم المونديالعلى الصعيد الدولي، واصل منتخب الإمارات تحطيم أحلام جماهيره في الظهور من جديد ببطولة كأس العالم بعد غياب 32 عاما، بعد فشله في التأهل لمونديال قطر 2022.
ورغم اتخاذ الاتحاد الإماراتي عدة تدابير في منتصف الطريق إلى المونديال من أجل محاولة تصحيح المسار، عبر إقالة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك وجهازه في فبراير/ شباط الماضي والتعاقد مع الأرجنتيني رودولفو أروابارينا فإن المحصلة ظلت كما هي في النهاية.
ورغبة خبر أروابارينا بالكرة الإماراتية بعدما سبق له تدريب الوصل وشباب الأهلي، وتعهده ببذل كل ما في وسعه للوصول إلى كأس العالم، فإن حلم المونديال استعصى على الأبيض الإماراتي لمرة جديدة.
واحتل منتخب الإمارات المركز الثالث في مجموعته في تصفيات آسيا النهائية المؤهلة للبطولة، ليخوض الملحق الآسيوي، الذي خسر فيه أمام أستراليا 1-2، لتضيع أحلامه في التأهل لكأس العالم.

Exit mobile version