Site icon العربي الموحد الإخبارية

أرسنال يقلب الطاولة على وست هام في حضور فينجر ويعزز صدارته

حول أرسنال تأخره بهدف لفوز مستحق بنتيجة 1/3 أمام ضيفه وست هام يونايتد، في ختام مباريات يوم البوكسينج داي في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما استضافه على ملعب الإمارات، تحت أنظار المدير الفني التاريخي للمدفعجية “آرسين فينجر” الذي ظهر في المدرجات رفقة زوجته للمرة الأولى منذ اعتزاله للتدريب عام 2018.
وعزز أرسنال تصدره لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الفوز على وست هام يونايتد في الجولة 17 من المسابقة، حيث رفع رصيده لـ 40 نقطة متفوقًا بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي الثالث، والذي تنتظره مباراة ضد ليدز يونايتد يوم غد الثلاثاء.
وكان نيوكاسل يونايتد ضيق الخناق على أرسنال بفوزه العريض خارج قواعده على ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، اليوم الاثنين، ليرفع رصيده لـ 33 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط فقط عن المركز الأول، لكن أرسنال رد سريعًا بتحقيق الفوز على المطارق رغم البداية البطيئة.
تأخر دخول أرسنال في أجواء المباراة على مدار الـ 45 دقيقة الأولى بسبب إلغاء حكم الفيديو المساعد لهدف أحرزه بوكايو ساكا في الدقيقة 5 بداعي التسلل، بالاضافة لتلقي شباك المدفعجية لهدف عند الدقيقة 27 إثر ركلة جزاء نفذها الجناح الأيسر الدولي الجزائري “سعيد بنرحمة”.

لكن كل شيء تبدل مع بداية الشوط الثاني بقيادة صانع ألعاب الدولي النرويجي “مارتن أوديجارد” الذي قدم مساعدات رائعة لزملائه لتسجيل 3 أهداف متتالية بتوقيع بوكايو ساكا وجابرييل مارتينيلي وإدوارد نكيتياه.
وصنع أوديجارد الهدف الأول لأرسنال في الدقيقة 53 حين منح بوكايو ساكا تمريرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء، تسلمها الدولي الإنجليزي بهدوء أعصاب قبل أن يسدد على يمين الحارس فابيانسكي.
وتواصل الضغط الأحمر على دفاع وست هام يونايتد خاصةً من الجهة اليسرى بقيادة الثنائي “كيران تيرني وجابرييل مارتينيلي”، وهو ما لم يتفطن له المدير الفني للهامرز “ديفيد مويس”.
ودفع وست هام ثمن ترك الجهة اليمنى دون تأمين أمام لاختراقات لاعبي أرسنال المستمرة، باستقبال الهدف الثاني في الدقيقة 58 بتسديدة من مارتينيلي في الزاوية الضيقة للحارس فابيانسكي.

وأظهرت الإعادة تحمل فابيانسكي – حارس أرسنال الأسبق – لمسؤولية الهدف الثاني، بسبب فتحه للزاوية اليمنى الضيقة، الأمر الذي استثمره مارتينيلي على أكمل وجه.
وقتل أرسنال المباراة بالهدف الثالث في الدقيقة 69 بهدف جميل لمهاجم الفريق إدوارد نكيتياه، جاء بعد سلسلة من التمريرات المتناسقة على حدود منطقة وست هام.
وقدم أوديجارد التمريرة الأخيرة التي وضعت نكيتياه في إنفراد صريح مع فابيانسكي ليسجل منها الهدف الأروع والأجمل في المباراة.

وحاول المدير الفني لوست هام تدارك أموره بإجراء تغييرين في الدقائق العشر الأخيرة بنزول بابلو فورنالس وموباما بدلاً من سوتشيك وأنتونيو، لكن دون جدوى، لينتهي اللقاء بفوز آرسنال 1/3.

Exit mobile version