Site icon العربي الموحد الإخبارية

راشفورد ينثر سحره ويقود مانشستر يونايتد لاكتساح نوتنجهام

نثر المهاجم الدولي الإنجليزي “ماركوس راشفورد” سحره أمام جمهور ملعب أولد ترافورد، مساء اليوم الثلاثاء، بتسجيل هدف وصناعة آخر، ليقود مانشستر يونايتد لانتصار غاية في الأهمية على نوتنجهام فورست بثلاثية نظيفة في إطار الجولة 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز.
المزيد من التفاصيل وأرقام واحصائيات المباراة
ورفع مانشستر يونايتد بعد هذا الفوز الرائع، رصيد نقاطه إلى 29 في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 11 نقطة عن أرسنال الأول، وبفارق نقطة يتيمة عن توتنهام صاحب المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما توقف رصيد نوتنجهام فورست عند 13 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
جاءت بداية اللقاء الكلاسيكي بين اليونايتد ونوتنجهام متوسطة المستوى، لكن سرعان ما فرض مانشستر يونايتد سيطرته على الملعب بحثا عن تسجيل هدف التقدم.
وتراجع نوتنجهام فورست في المقابل من وسط الملعب إلى الخطوط الخلفية، على أمل التصدي لهجمات مانشستر يونايتد المستمرة، وامتصاص حماس نجوم الشياطين الحمر، مع الاعتماد على الهجمة المرتدة السريعة.
إلا أن خطة نوتنجهام فورست فشلت مُبكرًا حيث تلقت شباكه لهدف في الدقيقة 19 حمل توقيع “ماركوس راشفورد” بصناعة الدنماركي المتألق “كريستيان إريكسن”.
وكاد راشفورد يفتتح التسجيل في توقيت أبكر من ذلك عندما مرر آرون فان بيساكا كرة عرضية من الجانب الأيمن تسلمها على صدره وسدد الكرة لتصطدم بأحد لاعبي نوتنجهام فورست قبل أن تصل إلى ثيريل مالاسيا الذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس الويلزي واين هينيسي قبل أن تصطدم في القائم الأيمن.
لكن راشفورد لم يفوت الفرصة الثانية حين أرسل كريستيان إريكسن الكرة من ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء نوتنجهام فورست قابلها صاحب 3 أهداف لإنجلترا في مونديال قطر 2022 بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.
وفي الدقيقة 23 عاد راشفورد لينثر سحره بصناعة الهدف الثاني لفريقه، بعد هجمة مرتدة قادها البرتغالي برونو فيرنانديز بتمريرة متقنة لكرة طولية تسلمها راشفورد بانطلاقة سريعة حتى وصل على حدود منطقة جزاء نوتنجهام ليمرر إلى مارسيال الذي قابلها بتسديدة أرضية قوية لمست يد الحارس هينيسي قبل أن تعانق الشباك.
دي خيا بالمرصاد لنوتنجهام فورست
شهدت الدقيقة 32 أول فرصة خطرة لفريق نوتنجهام عندما فاجأ ريان ياتيس الجميع وسدد كرة قوية حولها ديفيد دي خيا، حارس مانشستر يونايتد، إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.
وفي الدقيقة 40 سجل نوتينجهام فورست الهدف الأول عندما لعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء مانشستر يونايتد قابلها يتيس بضربة رأس لتعانق كرته الشباك ولكن الحكم عاد لتقنية حكم الفيديو وألغى الهدف بداعي تسلل ويلي بولي الذي كان مشاركا في اللعبة.

مع انطلاقة الشوط الثاني، تخلى فريق نوتنجهام عن حذره الدفاعي وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى مانشستر الذي اضطر للتراجع قليلا لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي الفريق المنافس واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلا المساحات التي ظهرت في دفاع منافسه.
وكاد مانشستر يونايتد يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 56 عندما تلقى البرازيلي أنتوني ماثيوس لتمريرة متقنة داخل منطقة الجزاء جعلته في مواجهة مباشرة مع الحارس هينيسي، غير أنه فشل في إنهاءها بشكل سليم وسط تألق غير عادي من الحارس الويلزي.
بعد تلك الهجمة، استعاد مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللقاء، وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف ثالث، بينما تراجع نوتنجهام فورست لوسط ملعبه، وكادت تشهد الدقيقة 60 تسجيل يونايتد للهدف الثالث عندما مرر فيرنانديز كرة بينية إلى مارسيال داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجهة هينيسي لكنه سدد كرة قوية تصدى لها الحارس.
ورد نوتينجهام فورست بفرصة خطيرة في الدقيقة 70 عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية قابلها بيرنان جونسون بتسديدة بكعب القدم لكن دي خيا عاد ليتألق بالتصدي لها.

وأنقذ هينيسي فريقه من تلقي هدف ثالث في الدقيقة 72 عندما سدد كاسيميرو كرة ساقطة من داخل منطقة جزاء حولها هينيسي بأطراف أصابعه لركلة ركنية لم تستغل.
وفي الدقيقة 87 سجل مانشستر يونايتد الهدف الثالث عن طريق تسديدة للاعب الوسط البرازيلي فريد الذي انفرد من الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء بفضل تمريرة بينية عبقرية من مواطنه كارلوس كاسيميرو.

Exit mobile version