Site icon العربي الموحد الإخبارية

في بيان رسمي..الاتحاد المغربي يُحدد مُدن كأس العالم للأندية

حدد الاتحاد المغربي لكرة القدم مُدن بطولة كأس العالم للأندية 2022، التي سوف تستضيفها المملكة المغربية في الفترة من 1 إلى 11 فبراير من العام الجديد.
وكما انفرد الشرق رياضة في وقت سابق هذا الأسبوع، وقع اختيار الاتحاد المغربي لكرة القدم على مدينتي “الرباط وطنجة” لاستضافة الحدث على ملعبي الأمير عبد الله وابن بطوطة.
وقال الاتحاد المغربي “يؤكد السيد فوزي لقجع (رئيس الاتحاد) على أهمية هذه التظاهرة العالمية التي ستحتضنها مدينتا الرباط وطنجة في الفترة الممتدة ما بين فاتح و11 فبراير 2023”.
وأضاف “يتطلب استضافة كأس العالم للأندية تظافر الجهود لإعطاء صورة مُشرفة للمغرب في تنظيم مثل هذه المناسبات، وفي السياق ذاته دعا رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم إلى تكوين لجنة التنظيم المحلية وتحديد برنامج عملها.
وختم البيان “على هامش مُنافسات كأس العالم للأندية التي ستجرى ببلادنا في شهر فبراير المقبل، ستتم برمجة مواعيد منافسات كأس العرش المغربي برسم الموسم الرياضي 2022/2021”.
وسبق للمغرب استضافة كأس العالم للأندية لنسختين متتاليتين عامي 2013 و2014. توج بالنسخة المغربية الأولى فريق بايرن ميونخ الألماني على حساب الرجاء البيضاوي المغربي الذي حقق أول تأهل للمباراة النهائية في تاريخ الأندية العربية، وفي النسخة التالية من البطولة فاز ريال مدريد.

وأقيمت نسخة مونديال الأندية 2013 بين أكادير ومراكش جنوب البلاد، وفي 2014 استضافت العاصمة المغربية “الرباط” المباريات الافتتاحية من البطولة، وعاد النهائي ليُقام على ملعب مراكش الكبير بين ريال مدريد وسان لورينزو.
وسيشارك في نسخة مونديال الأندية 2022 فريق الوداد البيضاوي بصفته حامل للقب الدوري المغربي للمحترفين عام 2022، بينما سيشارك وصيفه في دوري أبطال أفريقيا “النادي الأهلي المصري” كممثل لأفريقيا.

Exit mobile version