Site icon العربي الموحد الإخبارية

تشيلسي يُوقف سلسلة خسائره في الدوري الإنجليزي بهزيمة بورنموث

أوقف تشيلسي سلسلة خسائره الكارثية في الدوري الإنجليزي الممتاز بهزيمة ضيفه بورنموث، على ملعب ستانفورد بريدج، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن الجولة الـ 17 من المسابقة.
واكتفى فريق المدرب الإنجليزي “جراهام بوتر” بتسجيل هدفين خلال الشوط الأول حملا توقيع الألماني “كاي هافيرتز” والإنجليزي “ماسون مونت”.
جاء الهدف الأول إثر كرة عرضية أرسلها رحيم سترلينج من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء قابلها كاي هافيرتز في توقيت مثالي داخل الستة ياردات ليتابعها في المرمى بتسديدة رائعة بعد هروبه من الرقابة عند الدقيقة 16.
وتبادل لاعبو تشيلسي الكرة فيما بينهم 10 أو 12 مرة عن طريق التمريرات القصيرة إلى أن وصلت الكرة من ماسون مونت لسترلينج الذي مهدها بدوره لهافيرتز.
وأضاف ماسون مونت الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 24 بتسديدة مقوسة رائعة من حوالي 23 ياردة عانقت أقصى يسار حارس مرمى بورنموث الذي لم يستطع التعامل معها بسبب التكتل الدفاعي لزملائه.
ومَهد كاي هافيرتز كرة الهدف الثاني بتمريرة ذكية بعد هروبه من المدافعين وضعها أمام ماسون مونت الذي كان اتخذ قرار التسديد بلمسة واحدة.
وأجرى جراهام بوتر 4 تبديلات خلال الشوط الثاني ساعدته على الاحتفاظ بنظافة شباكه ونتيجة المباراة.
وسحب المدرب كل من ريس جيمس وبوليسيتش ودينيس زكريا وسترلينج لإشراك كل من سيزار أزبيليكويتا وأوباميانج وجالاجير وتشالبواه في الدقائق 53 و82 و88 – على الترتيب -.

وتقدم تشيلسي إلى المركز الثامن برصيد 24 نقطة بفارق الأهداف عن برايتون السابع، وبفارق 6 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الرابع، ولا تزال لتشيلسي مباراة أقل من السبيرس.
ولم يفز تشيلسي لـ 5 جولات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فشل في الفوز بعد انتصاره المثير على ملعب أستون فيلا “فيلا بارك” بهدفين نظيفين يوم 16 أكتوبر الماضي.
ومُني الفريق غرب لندني بتعادلين متتاليين أمام برينتفورد ومانشستر يونايتد (0/0 و1/1) – على الترتيب – بعد فوزه على أستون فيلا، ثم بدأ بعدها سلسلة من الخسائر المتتالية أمام “برايتون وآرسنال ونيوكاسل يونايتد”، ما ترتب عليه تراجع الفريق للمركز التاسع!.
كما خسر تشيلسي أمام مانشستر سيتي في كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة بنتيجة 2/صفر، وتعرض لخسارة أخرى أمام أستون فيلا في مباراة ودية يوم 11 ديسمبر الجاري، تحضيرًا لاستئناف الموسم بعد فترة التوقف الطويلة بسبب كأس العالم 2022.
للمزيد من الأرقام والاحصائيات عن المباراة

Exit mobile version