Site icon العربي الموحد الإخبارية

الأهلي يفلت من الخسارة أمام سيراميكا كليوباترا في الدوري المصري

أفلت الأهلي من الخسارة أمام مضيفه سيراميكا كليوباترا، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاربعاء، ضمن منافسات الجولة 10 من الدوري المصري الممتاز، وخطف نقطة ثمينة أبقته في صدارة جدول الترتيب بشكل مؤقت لحين انتهاء مباراة الزمالك والإسماعيلي لحساب نفس الجولة والمقرر إقامتها يوم غد الخميس.
رفع المارد الأحمر رصيد نقاطه لـ 24 بعد هذا التعادل ليبتعد عن فيوتشر الثاني بفارق نقطتين، لكن أمام الزمالك فرصة لمشاركته في الصدارة إذا هزم الإسماعيلي، حيث يحتل حاليًا المركز الثالث برصيد 21 نقطة.
قدم الأهلي مباراة هجومية مميزة على مدار الشوطين، إلا أن تألق الحارس محمد بسام حال دون اهتزاز الشباك لأكثر من 70 دقيقة، حتى احتسب الحكم إبراهيم نور الدين لركلة جزاء لصالح كريم فؤاد نفذها علي معلول.
وبرز تألق الحارس محمد بسام على جميع لاعبي الفريقين بفضل إبعاده للتسديدات البعيدة من خارج المنطقة، والكرات الخطيرة من داخل صندوق العمليات، فضلاً عن تميزه في التقاط الكرات العرضية التي أرسلها علي معلول بصفة دائمة من الجهة اليسرى وكريم فؤاد من الجهة اليمنى.
وتأخر الأهلي بهدف مُباغت على عكس سير اللعب في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حمل توقيع المدافع “أحمد رمضان بيكهام” بعد ركلة ركنية نُفذت من يسار مرمى الأهلي بواسطة اللاعب “محمد شكري”.
ومرر محمد شكري عرضية مقوسة مذهلة بالقدم اليسرى وجدت رأس مدافع الأهلي السابق “أحمد رمضان بيكهام”، والذي هرب من الرقابة الدفاعية بحرفية عالية، ليحول الكرة في المرمى قبل الحارس محمد الشناوي الذي تأخر في الخروج من مرماه لإبعاد العرضية.
كثف لاعبو الأهلي محاولاتهم مع بداية الشوط الثاني بوابل من الفرص المؤكدة للتسجل، كان أبرزها في الدقيقة 71، عندما سدد حسين الشحات بكل قوة من داخل المنطقة على أقصى يمين الحارس محمد بسام الذي تقمص دور الأخطبوط بإبعاد رهيب للكرة بقدمه اليمنى.

بدأت رحلة الأهلي لتسجيل هدف التعديل بتسديدة قوية من خارج منطقة سيراميكا كليوباترا لصانع الألعاب محمد مجدي أفشة في الدقيقة 51، مرت جوار القائم الأيمن بقليل.
وفي الدقيقة 55 أنقذ محمد بسام فرصة هدف مؤكد لزميله السابق “شادي حسين” الذي انفرد بشكل تام بعدما حصل على تمريرة سحرية من محمد مجدي أفشة داخل المنطقة، لكنه لم يتعامل بالدقة الكفاية عند التسديد ليتصدى الحارس للكرة.
واقترب الأهلي أكثر من أي وقت مضى لتحقيق التعادل في الدقيقة 58 حين مرر أفشة كرة سحرية إلى حسين الشحات الذي سدد من داخل المنطقة تصدى لها الحارس بنجاح.
وبعد خمس دقائق هادئة سدد محمد هاني كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أنقذها حارس سيراميكا ببراعة يُحسد عليها.
وتلت محاولة محمد هاني، تسديدة أخرى من حسين الشحات لكن من خارج المنطقة أبعدها الحارس من جديد.
وعاد حسين الشحات بمحاولته الثالثة أو الرابعة في الدقيقة 71، والتي تحصل عليها بفضل تحركه الذكي داخل منطقة الجزاء، لكن تسديدته أُبعدت بشكل مثير للدهشة بقدم الحارس العملاق!
وأخيرًا بعد طول انتظار حصل كريم فؤاد على ركلة جزاء بذكاء كبير في الدقيقة 77 بسبب تعرضه للدهس على الساق اليسرى من مدافع سيراميكا الذي كان يحاول التحضين على الكرة وتركها تخرج قبل لاعب الأهلي لضربة مرمى، لكن كريم فؤاد قاتل عليها حتى الرمق الأخير ليُسقط خصمه في خطأ ساذج!.
ونفذ الظهير الأيسر الدولي التونسي “علي معلول” ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 78، رغم ارتقاء الحارس عليها، ليعدل النتيجة للأهلي 1/1.
وشهدت الدقائق الأخيرة ضغط شرس من لاعبي الأهلي على المرمى لكن المحاولات افتقدت للدقة اللازمة، فضلاً عن انكماش سيراميكا كليوباترا بصورة مبالغ فيها في الخط الخلفي مع الاعتماد على المرتدات.

Exit mobile version