Site icon العربي الموحد الإخبارية

وفاة بيليه.. كرة القدم تفقد أول أساطيرها (تغطية خاصة)

تم تحديثه الجمعة 2022/12/30 07:45 م بتوقيت أبوظبي
نبأ حزين تلقاه عالم كرة القدم قبل ساعات قليلة، بإعلان وفاة الأسطورة بيليه عن عمر يناهز 82 عاما.

ورحل إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيليه” عن عالمنا مساء الخميس، بعد صراع مع مرض السرطان.وامتدت مسيرة بيليه كلاعب بين عامي 1956 و1977، قضى أغلبها مع نادي سانتوس البرازيلي، قبل أن يلعب لعامين في صفوف نيويورك كوزموس الأمريكي قبل اعتزاله.
رحل الملك.. الكرة تودع البرازيلي بيليه ماسح الأحذية وأول العظماءوبتألقه في بين الخمسينات والسبعينات من القرن الماضي، كتب بيليه اسمه بأحرف من ذهب كأحد أقدم الأساطير في تاريخ كرة القدم.
ويعد بيليه هو الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي حصد لقب كأس العالم 3 مرات، وذلك أعوام 1958 و1962 و1970 مع منتخب البرازيل.يمكنكم متابعة تغطية “العين الرياضية” لوفاة بيليه بزيارة الروابط التالية:ميسي الأفضل في التاريخ.. جوارديولا يفسر اختياره بعد وفاة بيليهبعد وفاته.. تكريم خاص من وكالة ناسا للأسطورة بيليه (صورة)بيليه وصالح سليم.. حكاية صورة خطفت القلوب قبل 50 عامابيليه ومارادونا.. جدل لن ينتهي حول لقب “الأعظم” في كرة القدممن هي المصرية التي طلب بيليه الزواج منها؟ (فيديو)مهارات وغناء.. كواليس لقاء تلفزيوني نادر بين بيليه ومارادونا (فيديو) بواسطة الكرة الذهبية.. كيف خطف بيليه لقب “لاعب القرن” من مارادونا؟ بيليه في مصر.. ما هو إرث أيقونة البرازيل في أرض الأهرامات؟ متى موعد جنازة بيليه وأين يُدفن؟ وفاة أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه عن 82 عاماوفاة بيليه.. 5 أرقام صامدة لأسطورة كرة القدم”ارقد بسلام أيها الملك”.. العالم ينعى بيليهخانه جسده.. كواليس الساعات الأخيرة في حياة بيليهما هي بطولات بيليه وكم مرة فاز بكأس العالم؟”حب بلا حدود”.. الصورة الأخيرة في حياة بيليهإرث الملك.. 10 صور أيقونية من حياة بيليهمهارات وأهداف.. كيف نثر بيليه سحره في المستطيل الأخضر؟ (فيديو)سفير الخير والنوايا الحسنة.. 5 أوجه ظهر بها “بيليه الإنسان”

Exit mobile version