Site icon العربي الموحد الإخبارية

التانجو أبطال العالم.. النصر صفقة أسطورية

حمل شهر ديسمبر 2022 في طياته العديد من الأحداث الرياضية البارزة، التي ستبقى في الذاكرة طويلًا، ومن أهمها تتويج المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية بعد 36 عامًا، بقيادة ليونيل ميسي في مشاركته المونديالية الخامسة والأخيرة فيما يبدو. كما كان تأهل المنتخب المغربي إلى نصف نهائي المونديال أيضًا من الأحداث التي تركت بصمتها في الذاكرة الرياضية، إذ بات أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل إلى هذه المرحلة في تاريخ المونديال.
محليًا، برز الإعلان عن ميزانية الدولة لعام 2023، وانطلاق النسخة الرابعة من رالي داكار السعودية، وتتويج الأمريكي تايلور فريتز بلقب كأس الدرعية للتنس على حساب الروسي دانييل ميدفيديف حامل اللقب. فيما أوفى ديربي الرياض بوعوده للجماهير بمباراة مثيرة بين فريقي النصر والهلال انتهت بالتعادل 2ـ2. كما شهد ديسمبر زيارة فريق نيوكاسل الإنجليزي للرياض وتغلبه على الهلال بخماسية نظيفة على كأس موسم الدرعية.

06
صدمة إسبانية
صُدم الإسبان بعد خروج منتخبهم الأول لكرة القدم، من دور الـ 16 في نهائيات كأس العالم، للمرة الثانية تواليًا، عندما سقط بركلات الترجيح 1ـ3 أمام نظيره المغربي في مونديال قطر 2022، بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي. وسبق لإسبانيا حاملة لقب مونديال 2010، الخروج من الدور نفسه في 2018.

07
ميزانية الخير
أعلن مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عن الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1444ـ1445 بإجمالي ألف ومائة وثلاثين مليار ريال وبفائض ستة عشر مليارًا. وخصصت 189 مليارًا للصحة والتنمية الاجتماعية، والمبلغ نفسه لقطاع التعليم، فيما استحوذت الخدمات البلدية على 63 مليارًا.

08
كأس الدرعية
توج فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي بلقب كأس موسم الدرعية، بعد فوزه على الهلال السعودي بخماسية نظيفة في المواجهة التي شهدها ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز. وهذه هي ثاني زيارة للفريق للسعودية حيث نظم معسكرًا إعداديًا في جدة يناير الماضي وتغلب فيه على الاتحاد تجريبيًا بهدف نظيف.

09
سقوط السامبا
ودع المنتخب البرازيلي الأول لكرة القدم مونديال 2022، بعد سقوطه أمام نظيره الكرواتي في ربع النهائي بركلات الترجيح 4ـ2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1ـ1 عل ملعب المدينة التعليمية في الدوحة العاصمة القطرية. والفوز هو الأول لكرواتيا على السامبا في ثالث مواجهة تجمعهما في النهائيات، بعد خسارتين في 2006 و2014.

10
إنجاز مغربي
المنتخب المغربي الأول لكرة القدم يتأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، بعد فوزه على نظيره البرتغالي على ملعب الثمامة في الدوحة العاصمة القطرية بهدف نظيف بتوقيع المهاجم يوسف النصيري، ليصبح أول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى المربع الذهبي للمونديال في التاريخ. وودع المغاربة المونديال في المركز الرابع.

18
مونديال التانجو
توج المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم بلقب كأس العالم 2022 بقيادة ليونيل ميسي بعد فوزه على فرنسا حاملة اللقب بركلات الترجيح 4ـ2، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3ـ3. وهذا هو اللقب الثالث للأرجنتين، والثاني بعد 36 عامًا عندما رفع مارادونا الكأس في المكسيك عام 1986 على حساب ألمانيا.

20
تفوق ذهبي
بـ 15 ميدالية، منها 7 ذهبيات، و4 فضيات و4 برونزيات، أنهى المنتخب السعودي للكاراتيه مشاركته في منافسات الكاتا والقتال ضمن بطولة آسيا 18 للكاراتيه لجميع الفئات ولذوي الإعاقة والتي نظمت في طشنقد العاصمة الأوزبكية. واحتل الأخضر الترتيب الرابع قاريًا في الترتيب العام.

26
ديربي الرياض
انتهى ديربي الرياض بين فريق النصر الأول لكرة القدم وضيفه الهلال بالتعادل 2ـ2 لحساب الجولة العاشرة من دوري روشن السعودي، وذلك على ملعب مرسول بارك. وحمل الديربي الرقم 29 في تاريخ مواجهات الفريقين دوريًا، وكانت الغلبة فيه للهلال بـ14 انتصارًا مقابل 9 للنصر، فيما حضر التعادل 5 مرات، وفقًا لـ”ترانسفير ماركت”.

30
رونالدو نصراويّا
وقّع نادي النصر السعودي رسميًّا مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، للعب ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم، لمدة موسمين ونصف الموسم، وذلك بعد مفاوضات طويلة، بدأت من قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022، بعد فك ارتباطه مع مانشستر يونايتد الإنجليزي بالتراضي.

30
رالي داكار
وصلت الفرق المشاركة في النسخة الرابعة من رالي داكار السعودية، إلى ينبع، استعدادا لانطلاق الرالي الذي يستمر حتى 15 يناير الجاري. ويبدأ السباق أولى مراحله اليوم من ينبع بمشاركة 455 مركبة في مختلف فئات السباق، من بينها 89 مركبة في سباق “داكار كلاسيك”، وبمسافة تتخطى 8500 كم، وسائقين من 68 دولة.

Exit mobile version