Site icon العربي الموحد الإخبارية

أبرزها معاقبة رونالدو.. 5 قرارات قاسية لتين هاج في مانشستر يونايتد

غرس الهولندي إيريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، تغييرا في سياسة الفريق باتخاذ قرارات قاسية تورط البرتغالي كريستيانو رونالدو نجمه السابق في أحدها.
ورغم البداية الكارثية لمدرب أياكس أمستردام الهولندي السابق مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، فإنه ترك تأثيرا كبيرا منذ تعيينه مديرًا فنيا للفريق في مايو/أيار الماضي، حيث يسعى مع الشياطين الحمر للحصول على مركز مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعد فشل التأهل للبطولة.وخسر صاحب الـ52 عاما أول مباراتين في الدوري الإنجليزي ليتذيل الترتيب بعد أن تلقت شباكه 6 أهداف، وسرعان ما انقلب الوضع بعد ذلك، حيث فاز مانشستر يونايتد في 10 من آخر 14 مباراة في الدوري الإنجليزي، ليضع الفريق نفسه في موقف مثالي للمنافسة على المركز الرابع.عمرها 100 عام.. كيف تفاعلت والدة بيليه مع وفاته؟وبعد الهزيمة 0-4 في برينتفورد، قرر تين هاج معاقبة الفريق بأكمله بالركض لمسافة 13.9 كيلومتر في اليوم التالي للمباراة.
لكن المدرب الهولندي اضطر إلى اتخاذ بعض القرارات الأكثر قسوة، بما في ذلك الطريقة التي تعامل بها مع موقف كريستيانو رونالدو الذي رحل في النهاية إلى صفوف النصر السعودي.
وفي ضوء ذلك، استعرضت صحيفة “ميرور” في نسختها الأيرلندية 5 قواعد صارمة وضعها تين هاج للاعبيه وكيف طبقها.
تأخر راشفورد
وبحسب التقارير، حذر تين هاج لاعبيه قبل بدء الموسم من أنهم سيتم استبعادهم إذا تأخروا عن التدريب أو اجتماعات الفريق، حيث وضع قواعده منذ البداية، وهو ما ينطبق على أي لاعب مهما كانت أهميته للفريق، حيث حاول تغيير الروح والثقافة في أولد ترافورد.
هل اقتربت إقالة كونتي؟.. توتنهام لا يعرف الفوز بعد كأس العالموأظهر تين هاج قوته بشكل مثالي في غرفة تغيير الملابس، حيث استبعد نجمه المتألق ماركوس راشفورد من التشكيل الأساسي لمباراة ولفرهامبتون رغم تسجيله في آخر مباراتين له.
وكشفت التقارير أن راشفورد نام ليتأخر عن اجتماع الفريق قبل المباراة، ليتم إجلاسه على مقاعد البدلاء قبل أن يشارك وينجح في تسجيل هدف الفوز.
قيادة الفريق الرديف
تولى تين هاج مسؤولية الفريق الرديف الأسبوع الماضي في محاولة لفتح الباب أمام تصعيد المواهب إلى فريقه الأول.
وكان المدرب اشترط على مسؤولي أولد ترافورد قبل قبول المهمة خلال المفاوضات أنه سيوافق على أن يصبح المدير الفني الجديد إذا تم منحه السيطرة الكاملة على فريق تحت 23 عامًا بالنادي، ليحصل على تلك الفرصة في أعياد الكريسماس.
ويعمل تين هاج عن كثب مع المدرب الرسمي تحت 23 عامًا مارك ديمبسي والمدرب بول ماكشين، لكنه يتخذ القرارات النهائية بشأن جميع مسائل اختيار الفريق وحتى تحديد مراكز اللاعبين وعدد دقائق المشاركة، وهو النظام الذي لم يكن موجودا في يونايتد.ما حقيقة مشاركة رونالدو في مباراة النصر والاتحاد السكندري بالبطولة العربية؟
معاقبة كريستيانو رونالدو
كانت هناك العديد من علامات الاستفهام التي أثيرت حول مستقبل رونالدو منذ تعيين تين هاج نظرًا لأسلوبه الفني، لتتوتر العلاقة بينهما بسرعة كبيرة.
وتمت معاقبة رونالدو في عدة مناسبات لمجموعة متنوعة من الأزمات، بما في ذلك مغادرة أولد ترافورد في وقت مبكر قبل نهاية مباراتين، وكذلك رفض المشاركة كبديل ضد توتنهام.
وتعامل تين هاج مع رونالدو بصرامة، حيث قرر عدم إدراجه في قائمة مباراة تشيلسي بعد خرق القواعد، قبل أن يستدعيه سريعا للمباراة التالية في الدوري الأوروبي.من هايبري لميونخ الأولمبي.. أشهر 7 ملاعب تاريخية لأندية أوروبا
لكن المسمار الأخير الذي تم وضعه في نعش رونالدو عندما قرر اللاعب التحدث بشكل سلبي عن النادي مؤكدا أنه لا يحترم تين هاج، ليفسخ النادي عقده بالتراضي، وليس هناك شك في أن المدرب كان له رأي أيضًا في القرار.
حظر الطهاة الشخصيين
في بداية عهد تين هاج، منع المدرب الهولندي الطهاة الشخصيين من طهي وجبات اللاعبين في يوم المباراة وطوال الأسبوع، وفرض على اللاعبين أن يأكلوا بالضبط ما أعده النادي، حتى يتمكن من مراقبة نظامهم الغذائي بسهولة وكيفية أدائهم بشكل يومي.
ولكل لاعب في يونايتد خطة نظام غذائي مصممة خصيصًا له، حيث يتم فحص مؤشر كتلة الجسم (BMI) شهريا للتأكد من أنهم يحافظون على لياقتهم، لمنع مشاكل الوزن، ليشرف تين هاج على ذلك للتأكد من أن فريقه في أفضل حالة ممكنة كل أسبوع.ما هو تاريخ مواجهات السعودية والعراق في “خليجي” وخارجها؟
الشكوى إلى تين هاج
على الرغم من موقفه المتشدد بشأن العديد من القضايا، فإن تين هاج طلب من لاعبيه القدوم لرؤيته إذا كانت لديهم أي مشاكل، بدلاً من الذهاب إلى وكلائهم.
ويريد المدرب الهولندي بهذا توطيد علاقته مع لاعبي يونايتد، معتقدا أن الثقة والاحترام المتبادلين من العوامل الرئيسية وراء نجاح أي فريق.
وذكرت “ميرور” أنه في الموسم الماضي، واجه يونايتد الكثير من المشاكل مع اللاعبين الذين لجأوا إلى وكلائهم أولا، حتى تم تسريب القصص إلى الصحافة، مما تسبب في حدوث عدة أزمات.

Exit mobile version